اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طارق عامر فى شرم الشيخ : البنوك تساهم فى صندوق لتطوير وتجديد الفنادق بقيمة 5 مليارات جنيه وبفائدة 10%

رفع القطاع السياحى من القائمة السوداء .. وزيادة حجم الإئتمان لدعمه .. والبنوك ساهمت بإستثمارات 58 مليار جنيه فى المشروعات الحالية

كتب : سعيد جمال الدين

القاهرة – المسلة – اعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي اليوم الأحد،خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج اجتماعه بمستثمري جنوب سيناء بحضور محافظ جنوب سيناء خالد فودة، ورئيس جمعية المستثمرين هشام علي عن إنشاء صندوق عاجل لتطوير المنشآت الفندقية والقرى السياحية والمراكب النيلية العائمة على مستوى الجمهورية، بمبلغ 5 مليارات جنيه وبفائدة 10 % على الجنيه.

كما تقرر تشكيل لجنة لبحث أوضاع كل فندق بشكل منفصل وتحديد التمويل المطلوب له ليتم صيانته واعادة تطويره وتوفير احتياجاته، على ان تمول البنوك بنسبة 75% واصحاب الفنادق بنسبة 25% كنوع من الجدية.

كما قرر رئيس البنك المركزى المصرى تأجيل سداد المنشآت السياحية للقروض والفوائد حتى نهاية ٢٠١٨ فى إطار المبادرات التى يطلقها الجهاز المصرفى المصرى .

وأشار رئيس البنك المركزى المصرى رفع القطاع والنشاط السياحى من قائمة النشاط السلبى فى المصارف والبدء فى مواصلة الدعم لعمليات التطوير والتجديد والإنشاء ، وترقية النشاط السياحى فى التصنيف الإئتمانى المصرفى من حيث رفع السقف الإئتمانى للمنشآت السياحية .

فيما طالب طارق عامر رئيس البنك المركزى المصرى خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج اجتماعه بمستثمري جنوب سيناء بحضور محافظ جنوب سيناء خالد فودة، ورئيس جمعية المستثمرين هشام علي، ببالسعى على المنتجات المصرية فى تأسيس المنشآت السياحية وذلك من أجل الحفاظ على العملة الصعبة فى مصر والعنل على تحقيق أكبر معدل من أجل عدم إرتفاع سعر الدولار فى مواجهة الجنيه خاصة وأن المنتجات المصرية أصبحت لها جودة عالية تضارع المنتج الأجنبى.

أكد عامر على أهمية دعم القطاع السياحى لما يحققه من إيرادات ضخمة حالة رواجه ، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التى ضختها البنوك فى القطاع السياحى بلغت ٥٨ مليار جنية ، وأن البنوك تسعى بكل قوة للحفاظ على إستثماراتها لكونها تمثل ودائع للمودعين وتستهدف البنوك من خلالها هذه الإستثمارات تحقيق أكبر عائد إستثمارى منها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled