اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العراق يستعيد من السعودية كامل حصتها من مقاعد الحج

 

بغداد “المسلة” …. اكد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية اليوم، ان العراق استعاد كامل حصته المقررة من المملكة العربية السعودية الخاصة بمقاعد الحج .

 

وقال عطية في بيان له “ان المملكة العربية السعودية، اعادت احتساب كامل حصة الحج الممنوحة للعراق بعد الغائها لقرار التقليص بنسبة 20% من مقاعد الحج الذي اقرته في وقت سابق”.

 

وأكد “ان ذلك سيتيح الفرصة لاكبر عدد من المواطنين لتأدية فريضة الحج لهذا الموسم والاعوام المقبلة” بحسب صوت العراق.

 

واوضح عطية، “ان الاجتماع الوزاري الذي جمعه بوزير الحج السعودي ومسؤولي الادارات والمختصين بامور الحج في المملكة اثمر عنه العديد من الامور الايجابية التي ستصب في مصلحة الحجاج وتساعدهم على تادية مناسكهم براحة ويسر طوال مدة اقامتهم في السعودية”.

 

وكانت السعودية قررت في وقت سابق تقليص اعداد حجاج الدول الاسلامية ومن بينها العراق بنسبة 20% بسبب اعمال الاعمار والتوسعة التي انجزتها في الحرم المكي .

 

ويتوجه المسلمون كل عام الى مدينة مكة لاداء مناسك الحج، والحج واجب لمرة واحدة في العمر لكل بالغ قادر من المسلمين، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، وتبدأ مناسك الحج في الثامن من شهر ذي الحجة بأن يقوم الحاج بالإحرام من مواقيت الحج المحددة، ثم التوجه إلى مكة ليقوم بطواف القدوم، ثم التوجه إلى منى لقضاء يوم التروية ثم التوجه إلى عرفة لقضاء يوم عرفة، بعد ذلك يرمي الحاج الجمرات في جمرة العقبة الكبرى، ويعود الحاج إلى مكة ليقوم بـ طواف الإفاضة، ثم يعود إلى منى لقضاء أيام التشريق، ويعود الحاج مرة أخرى إلى مكة ليقوم بطواف الوداع ومغادرة الأماكن المقدسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled