اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة للتراث تبحث مع وزارة الثقافة المغربية الحفاظ على التراث

 

 

الشارقة “المسلة” ….. بحث عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث خلال لقائه امس بمقر المعهد الكاتب العام لوزارة الثقافة المغربية محمد لطفي المريني مختلف القضايا والأفكار والمبادرات المتعلقة بالتراث وكيفية المحافظة عليه.

 

واستعرض الطرفان التجربتين الإماراتية والمغربية في هذا الشأن وأكدا أهمية الاستمرار في ترسيخ وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بما يسهم في تحقيق مستويات جديدة ومتقدمة في موضوعات التراث وسبل صونه والتعريف به ونقله للأجيال.

 

وقال المسلم إن الهدف من هذه الزيارة تعريف الضيف بمعهد الشارقة للتراث بمختلف أقسامه ومجالات عمله وآفاقها وأفكاره ومبادراته ومشاريعه العملية والميدانية والأكاديمية والمعرفية.

 

ولفت إلى أن الزيارة تضمنت جولة بإدارات المعهد والاطلاع على دورها ومهامها وإصدارات المعهد المتنوعة في عالم التراث من كتب ومجلات ومطبوعات إضافة إلى ورش العمل التي ينفذها المعهد والبرنامج الأكاديمي المتعلق بالدبلومات الستة التي طرحها مطلع العام الدراسي الجاري و التأكيد على تبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات عموما والمجال الأكاديمي خصوصا.

 

من جانبه أشاد محمد لطفي المريني بدور وجهود المعهد في الحفاظ على التراث والتعريف به وتجربته في التعامل مع التراث من مختلف النواحي العملية والميدانية والأكاديمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled