اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية ​الوطنية تشارك في مهرجان الجنادرية 31

تشارك سياحة السعودية الوطنية والتراث في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، الذي افتتحه الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأربعاء، وذلك من خلال جناح الهيئة (واحة السياحة والتراث) في مقر المهرجان بالجنادرية.

 

 

 

 

 

الرياض – المسلة – تشارك سياحة السعودية الوطنية والتراث في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”، الذي افتتحه الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأربعاء، وذلك من خلال جناح الهيئة (واحة السياحة والتراث) في مقر المهرجان بالجنادرية.

 

 

ويقدم جناح الهيئة في المهرجان، الذي تبلغ مساحته الإجمالية (3.040) متر مربع، لزواره العديد من الأنشطة والفعاليات والخدمات السياحية، والعروض المرئية والمجسمات والصور، وأيضاً العروض التراثية، وعروض الحرف اليدوية.

 

 

كما تقوم الهيئة بتوزيع كمية كبيرة من المطبوعات والبوسترات عن المواقع السياحية والتراثية في المملكة، إضافة إلى عدد من أجهزة المعلومات السياحية لمنتشرة في موقع المهرجان.

 

 

وتسهم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال فروعها في المناطق لتنظيم رحلات سياحية لمهرجان الجنادرية من مناطق المملكة.

ومن دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع عدد من شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية.

 

 

وكذلك تخصيص جولات سياحية من الرياض إلى (واحة السياحة والتراث) ،وحضور فعاليات مهرجان الجنادرية بالباص السياحي .

 

من خلال فرع الهيئة بمنطقة الرياض الذي يقوم بتوفير المطبوعات السياحية وغيرها من المواد التسويقية عن المنطقة.

 

بجانب تنظيم رحلات سياحية لضيوف المهرجان لأهم المواقع السياحية والتراثية بمنطقة الرياض بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية.

 

 

وأيضاً تقوم الهيئة بتوفير مراكز وأجهزة المعلومات داخل المهرجان، وتستعين بمرشدين يتواجدون في أجنحة المناطق لإبراز مقوماتها السياحية والتراثية.

 

بالإضافة إلى توزيع المطبوعات المتعلقة بالسياحة والتراث الوطني في المملكة.

 

 

ويضم الجناح هذا العام أكبر شاشة عرض فلمي وشاشة سينمائية ثلاثية الأبعاد، وصالة عرض مغطاة، وقاعة العرض التلفزيوني، والعروض المرئية.

 

والشاشات التفاعلية، وشاشة العروض، بجانب قاعة لعرض الأفلام القصيرة الفائزة بمسابقة ألوان السعودية، والتي انتجتها مواهب شابة عن مناطق المملكة.

 

 

إضافة إلى أبرز مشروعات الهيئة في مجال التراث ، وعروض برنامج عيش السعودية الذي تنفذه لطلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم.

 

وأيضاً أنشطة تفاعلية للطفل تركز على تعميق الارتباط بالتراث الوطني، وفق أساليب ترفيهية، ومرسم خاص للأطفال.

 

وكذلك مناطق احتفالات خارجية مفتوحة ومدرجات ونوافير، وصالة كبار الزوار وخدماتها، وأركان الرعاة.

 

 

وتتكون (واحة السياحة والتراث)، التي يتوقع أن يصل عدد زوارها خلال فترة إقامة المهرجان مابين (600 /800) زائر في الساعة.

 

من جميع مستويات المجتمع والأعمار المختلفة، من ثلاثة محاور رئيسة هي: محور الآثار والتراث الحضاري، محور التراث العمراني، ومحور السياحة.

 

 

 

 

(واحة السياحة والتراث) في مقر المهرجان بالجنادرية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled