اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

” ازوريس، أسرار مصر الغارقة” بزيوريخ السويسرية

 

القاهرة “المسلة” ….. عقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار أول أمس الخميس الموافق 9/2/2017 مؤتمراً صحفياً أمام جميع وسائل الإعلام العالمية في متحف رايتبرج بمدينة زيورخ السويسرية، وذلك قبل ساعات من الإفتتاح الرسمي لمعرض الآثار المصرية تحت عنوان ” ازوريس، أسرار مصر الغارقة” والذي من المقرر افتتاحه مساء اليوم الخميس.

 

 

وحضر المؤتمر كلاً من السفير هشام سيف الدين، سفير مصر بسويسرا والسيد البرت لودز مدير متحف رايتبرج و الاثري فرانك جوديو مدير المعهد الاوروبي للاثار الغارقة و مدير البعثة الأثرية المصرية الفرنسية للأثار الغارقة، بالإضافة الى الوفد المصري من وزارة الآثار المرافق للسيد الوزير.

 

 

 

وأكد العناني أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات القانونية والتأمينية اللازمة والتى تضمن سلامة جميع القطع الأثريه الموجوده بالمعرض حتى رجوعها إلى أرض الوطن.

 

 الترويج لمصر

 

وأشار العناني إلى النجاح الذي حققه المعرض في محطاته السابقه بمدينتي باريس ثم لندن، متمنياً أن يحقق مزيد من النجاح في آخر محطاته حيث تحرص وزارة الاثار لإقامة المزيد من المعارض الأثرية في مختلف مدن وعواصم العالم أجمع، لما تلاقيه من اقبال من كل محبي الحضارة المصرية القديمه وتعريفهم بما تحويه الحضارة المصرية من كنوز أثرية، كما انها تعد خير وسيلة ترويجية لزيارة مصر واستعادة حركة السياحة.

 

 

انهى د. العناني المؤتمر بجولة تفقدية بين قاعات المعرض.

 

 

ويذكر أن المعرض يضم 293 قطعة أثرية تحكي اساطير الاله اوزيس واثار مصر الغارقه والتى عثر عليها بمدينتي هيراكليون وابوقير وميناء الاسكندرية الشرقي والتى قد تم اختيارهم من عدد من متاحف مصر المختلفة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled