اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس هيئة السياحة يرعى انطلاق الملتقى الثاني للوحدات السكنية المفروشة في جدة

 

 

جدة “المسلة” …. تنظم الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الغرفة التجارية في جدة، ملتقى الوحدات السكنية المفروشة الثاني، وينطلق الملتقى يوم الأحد القادم الموافق 13 جمادى الآخرة 1438 الموافق 12 مارس الجاري 2017 في قاعة عبد الله دحلان التابعة للغرفة التجارية الصناعية بجدة، وذلك بحضور ورعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 

وتسعى الجمعية عبر هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا المتعلقة بإدارة وتشغيل الوحدات السكنية المفروشة، وسط حضور مشاركة مجموعة من المستثمرين وملاك ومشغلي الوحدات السكنية المفروشة.

 

تحديث

 

ويهدف الملتقى إلى مناقشة  واستعراض متطلبات تحديث وتطوير هذا القطاع  في ظل الأنظمة والقرارات الجديدة وعلاقتها بالتحول الوطني ومستقبل الإيواء السياحي، ودور المجتمع المدني في دعم قطاع الوحدات السكنية المفروشة على وجه التحديد.

 

قضايا التمويل

 

ويعد ملتقى الوحدات السكنية المفروشة في نسخته الثانية، الذي تحتضنه محافظة جدة الأحد القادم، مناسبة مهمة لتسليط الضوء على قضايا التمويل وإدارة وتشغيل قطاع الوحدات السكنية المفروشة كأحد قطاعات الإيواء السياحي، وتقييم الواضع الراهن للشقق المفروشة وآلية إدارتها وتشغيلها وتسويقها، في الوقت الذي يتضمن الملتقى إقامة معرض مصاحب بمشاركة بعض الرعاة والشركاء في الملتقى.

 

وسيطرح الملتقى عددا من القضايا المرتبطة بهذا القطاع، من أهمها قضايا تمويل الاستثمار في قطاع الوحدات السكنية المفروشة، والتسعير واحتياجات السائحين، والموارد البشرية في القطاع، مروراً بالمردود الاقتصادي للاستثمار، ودور شركات الإدارة والتشغيل في دعم وتطوير هذا القطاع، كما سيتطرق الملتقى الى الأنشطة الاستثمارية والاستخدامات الممكنة وفئات المستثمرين، وأفضل الممارسات الاستثمارية في الوحدات السكنية المفروشة (محلياً وعالمياً)، والأداء التشغيلي وجودة الخدمات السياحية في القطاع (آمال وطموحات)، ودور الدولة في تحديث القطاع، وأهمية الأنظمة التكنولوجية والتقنيات الحديثة في تطوير القطاع.

 

ويتضمن الملتقى 5 جلسات تجمع ممثلين عن المستثمرين بحضور ممثلين من وزارة المالية (برنامج كفالة) والبنك الاسلامي للتنمية. ويسبق هذه الجلسات جلسة مفتوحة يتحدث فيها راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور أقطاب المستثمرين في قطاع الوحدات السكنية في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled