اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نداء عاجل للمنظمات الدولية: الصحة اليمنية تحذر من كارثة وشيكة وفاة عشرات الالاف من المصابين بالامراض المزمنة نتيجة للحصار

نداء عاجل للمنظمات الدولية: الصحة اليمنية تحذر من كارثة وشيكة وفاة عشرات الالاف من المصابين بالامراض المزمنة نتيجة للحصار

 

 

 

 

 

اليمن – آب

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان امس من جديد نداء استغاثة انسانية عاجل للمنظمات الدولية من اجل المسارعة في توفير الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالامراض المزمنة.

 

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتورناصر بن يحيى العرجلي في تصريح لـ“الثورة” بان هذا النداء الانساني العاجل الذي توجهه وزارة الصحة هذه المرة لمنظمات الصحة العالمية ،واليونسيف والاغاثة الاسلامية، و”الاوتشا”.

 

وكل المنظمات والمؤسسات الطبية والانسانية ،لتلافي كارثة وشيكة قد يموت فيها عشرات الالاف من المصابين بالامراض المزمنة في اليمن الذي يتعرض لعدوان وحصار شامل منذ نحو عامين .

 

 

موضحا بان انعدام الادوية والمحاليل الطبية لامراض الكلى وزراعي الكلى والقلب والسكري والكبد والسرطان جعل عشرات الالاف من المصابين في مواجهة خطر الموت المحقق وهو ماسيكون بمثابة وصمة عار في جبين الانسانية ونقطة سوداء في التاريخ البشري.

 
واضاف الوكيل العرجلي ان وزارة الصحة وهي توجه هذا النداء الذي ياتي بعد عدة نداءات انسانية كان التجاهل مصيرها.

 

تضع المجتمع الدولي امام مسئولياته الاخلاقية والانسانية ازاء معاناة اليمنيين المصابين بالامراض المزمنة، وتفاقم هذه المعاناة .

 

 

وكذا تردي الوضع الصحي وبلوغه اسوا مستوياته على الاطلاق بسبب العدوان والحصار .

 

 

مشيرا الى ان الوقت بات ضئيل جدا امام المجتمع الدولي، ومنظماته الانسانية لتلافي وقوع هذه الكارثة الوشيكة التي ان وقعت فلن يرحم التاريخ ايا من المتسببين فيها، والمتواطئين وحتى الصامتين عن هذه الجرائم.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled