اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دورة “مقدمة في علوم القبطيات” بمكتبة الإسكندرية 

 

الإسكندرية “المسلة” …. ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية دورة “مقدمة في علوم القبطيات” على مدار ثلاثة أيام، في الفترة من يوم 20 إلى 22 مارس الجاري وذلك في مكتبة الإسكندرية.

 

 التراث القبطى

 

وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير مركز الدراسات القبطية، أن الدورة يحاضر فيها نخبة من المتخصصين في مجال الدراسات القبطية من الجامعات المصرية ووزارة الآثار وتتناول موضوعات مختلفة في شتى فروع القبطيات؛ وهي: مدخل إلى التراث القبطي، ملامح التراث القبطي في الحياة اليومية، الفنون القبطية، تاريخ اللغة القبطية بلهجاتها المختلفة، مصادر الموسيقى القبطية وأثرها، العمارة القبطية المبكرة والمتأخرة، الأقباط بعد دخول الإسلام مصر، وغيرها من الموضوعات المختلفة في التراث القبطي. كما تهدف الدورة إلى التعريف بالتراث القبطي بكل فروعه من منطلق اعتباره تراثاً لكل المصريين.

 

 

وأشارت دكتورة دعاء بهي الدين منسق الأنشطة العلمية والثقافية بالمركز إلى أن الدورة متاحة للمتخصصين والهواة، كما انها تأتي في إطار سلسلة من الدورات العلمية والأنشطة الثقافية التي ينظمها المركز بالقاهرة والإسكندرية بهدف الوقوف على المعارف الأساسية للتراث القبطي وفروعه المختلفة والذي يعد أحد أهم المكونات الأساسية للشخصية المصرية على مدار التاريخ الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled