اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر  تطلق المهرجان الدولي للأغذية 29 مارس

 

 

 

الدوحة “المسلة” …..أعلنت الهيئة العامة للسياحة تفاصيل النسخة الثامنة من مهرجان قطر الدولي للأغذية، التي تنطلق فعالياتها بداية من 29 مارس الجاري على مدى 11 يوماً في حديقة الفندق، وتركز على تنوع المشهد الثقافي في قطر والطهاة المحليين.

 

وأوضحت الهيئة في مؤتمر صحفي ، أن نسخة هذا العام بلغت نسبة زيادة المشاركين فيها 20% مقارنة بالسنة الماضية، مشيرة إلى أن حديقة الفندق التي تحتضن المهرجان هذا العام تتميز بإطلالتها المميزة على كورنيش الدوحة وبمناظرها الطبيعية وما تقدمه من خدمات ومرافق، حيث تتضمن أربعة طوابق تم تخصيصها لاستيعاب أكثر من 2500 موقف سيارات.

 

وقالت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة إن مهرجان قطر الدولي للأغذية ليس أطول مدة هذا العام وحسب، ولكنه سيستقطب أيضاً عدداً أكبر من المشاركين بمن فيهم رواد الأعمال الشباب الذين سيعرضون منتجاتهم.

 

واعتبرت أن حضور هؤلاء الرواد يثري عروض المهرجان ويخلق تجربة قطرية فريدة في القطاع السياحي بحيث لا تقتصر المهرجانات التي تقام في البلاد على استقطاب القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

من جهته، قال سالم غانم الكبيسي، الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية لشركة كتارا للضيافة، إن مهرجان قطر الدولي للأغذية أصبح يحظى بشهرة كبيرة نظراً لما يقدمه من تجارب طهي متنوعة وواسعة النطاق.

 

خبرات

 

وأعرب الكبيسي عن فخره بأن تكون /كتارا للضيافة/ شريكا للهيئة العامة للسياحة للعام الثاني على التوالي بما يمكنها من تقديم خبرات طهي فريدة ومتنوعة داخل سلسلة فنادقها المحلية والدولية.

 

يذكر أن دورة هذا العام تحفل بالعديد من الفعاليات حيث تحتضن معرض “فوديكس”، الذي يقوم على التبادل بين الشركات، ويعرض جانب الأعمال في الطعام عبر تتبع رحلة طبق الطعام من المزرعة وصولا إلى الشوكة والمقرر أن تجري فعالياته من 2-4 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

 

كما تتضمن مشاركة السفارات والبعثات الدبلوماسية لدول مثل ألمانيا وجنوب إفريقيا وأثيوبيا، بأجنحة في “المنطقة الثقافية” إذ تقدم هذه الدول عروضاً ترفيهية حية للاحتفاء بمزيج الثقافات التي تحتضنها قطر.

الطعام الصحى

 

ولتشجيع عادات الطعام الصحية والوعي بالاختيارات الحياتية التي تعزز الصحة العامة، ستقيم جمعية قطر لمكافحة السرطان، مسابقة حول التوعية الصحية وستمكن رواد المهرجان من إجراء بعض الفحوصات الصحية السريعة أثناء استمتاعهم بفعاليات المهرجان المتنوعة التي سوف تقام في أرجاء حديقة الفندق في الهواء الطلق.

 

ويعود المهرجان هذا العام أيضاً ومعه بعض ملامحه الرئيسية مثل عربات الطعام ومسارح الطهي المباشر، إضافة إلى عروض لبعض الأفلام التي تقدم في الهواء الطلق بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة قطر.

 

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تتولى تنظيم هذه النسخة من المهرجان بالتعاون مع العديد من الشركاء الذين يمثلون قطاعات متنوعة تشمل التعليم والترفيه والضيافة والأطعمة والمشروبات في قطر. وقد تم اختيار كتارا للضيافة وهي شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق وتتخذ من قطر مقراً لها، باعتبارها الشريك الاستراتيجي لمهرجان قطر الدولي للأغذية 2017.;

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled