اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انتهاء المرحلة الأولى لمطار جدة الجديد في موعده 2018

 

 

جدة “المسلة” ….. أكد مسؤول في إدارة مطار الملك عبدالعزيز أن أهم مرافق مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في مرحلته الأولى ستنتهي في موعده المحدد خلال العام المقبل 2018.

 

وأوضح المسؤول – طلب عدم ذكر اسمه – خلال جولة ميدانية للإعلاميين لمطار الملك عبدالعزيز في جدة، أن المرحلة الأولى تشمل مجمع صالات سفر بمساحة 810 آلاف متر مربع، يتيح لجميع الناقلات الجوية العمل تحت سقف واحد من خلال 46 بوابة للرحلات الدولية والداخلية، كما تستوعب الطائرات العملاقة مثل A380، و94 جسرا متحركا لخدمة الطائرات من الأحجام المختلفة بمعدل جسرين لكل بوابة، وثلاثة جسور لبوابتين لخدمة الطائرات العملاقة ـ فئة F ـ مثل A380 .

 

إضافة إلى صالات لركاب الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، منها اثنان للمسافرين على الرحلات الدولية المغادرة واثنان للمسافرين على الرحلات الداخلية، أما الخامسة فهي للمسافرين الواصلين على رحلات دولية وداخلية وبرج مراقبة بارتفاع 136 مترا ليصبح هذا البرج أحد أعلى أبراج المراقبة في العالم بحسب الاقتصادية.

 

 

كما يضم مسجدا يتسع لنحو 3000 مصلٍ يشتمل على باحة خارجية للصلاة بمساحة 2450 مترا مربعا علاوة على طابق علوي مجهز بمصاعد مخصصة للنساء يتسع لنحو 700 سيدة، إضافة إلى قطار آلي مجهز بعشر عربات لنقل ركاب الرحلات الدولية في مرحلة المغادرة والوصول داخل مجمع الصالات، مع إنشاء نفق يوصل إلى محطة للصيانة ومن ثم للمرحلة الثانية.

 

وأشارت الإدارة خلال الجولة إلى أنها وفرت مساحة بنحو 27.98 ألف متر مربع داخل مجمع الصالات للاستثمار التجاري لتوفير 220 كاونترا لخدمة الركاب، إضافة إلى 80 جهاز خدمة ذاتية للركاب ومركز نقل للركاب الواصلين تتوافر به جميع وسائل النقل “سيارات أجرة وحافلات” مرتبط بمحطة قطار الحرمين السريع ومترو جدة ومواقف سيارات للمدد القصيرة تستوعب 8200 سيارة ومواقف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled