اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز الاسكندرية للدراسات الهلينستية يستضيف المؤتمر الخامس للمسح الاثري بالدلتا

أثر الكوارث الطبيعية والبشرية في بحيرات مصر محاضرة بمكتبة الإسكندرية 

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….  يستضيف مركز الاسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الاسكندرية المؤتمر الخامس للمسح الاثري بالدلتا والذي تنظمه جمعية استكشاف مصر ووزارة الاثار المصرية و ذلك يومي الخميس والجمعة ٦-٧ ابريل بقاعة المحاضرات.

 

البعثات الاثرية

 

و يضم المؤتمر العديد من الاوراق البحثية لأخر النتائج العلمية للبعثات الاثرية العاملة بمنطقة الدلتا وأهم الاكتشافات التي قامت بها البعثات المصرية والاجنبية و يضم اليومان حوالي أربعين محاضرة هم نتاج البعثات في العديد من المواقع مثل البعثة المصرية بكوم الابقعيين بمحافظة البحيرة و البعثة الفرنسية بمنطقة تل الفراعيين و البعثة الالمانية بتل بسطة و الانجليزية بصا الحجر.

 

يفتتح المؤتمر تحت رعاية وزير الاثار  الدكتور خالد العناني وبحضور العديد من قيادات وزارة الاثار المصرية. ،من الاوراق العلمية التي ستطرح نتائج البعثة المصرية الالمانية بالمطرية واكتشاف التمثال الضخم للملك بسماتيك الثاني.

 

 

يهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي الأثري بمنطقة مهمة وهي منطقة الدلتا والتي لعبت دوراً هاماً في التاريخ المصري على الرغم من عدم اهتمام الكثير بها علي الرغم من احتواء الدلتا علي أكثر من ألف موقع أثري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled