اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية العراقية تتسلم 3 طائرات بوينج من الجيل الحديث منتصف 2017

 

 

بغداد ….. تتسلم شركة الخطوط الجوية العراقية خلال النصف الثاني من العام الحالي، ثلاث طائرات (بوينج) حديثة، من اصل 45 طائرة تعاقدت بشأنها مع الشركة الاميركية، ضمن خطتها للنهوض بقطاع الطيران في البلاد.

 

السعة الكبيرة

 

وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة النقل سامر كبة في تصريح لـ»الصباح»: ان شركته تستعد لتسلم ثلاث طائرات نوع (بوينج) من الجيل الحديث ذي السعة الكبيرة خلال النصف الثاني من العام الحالي، بواقع طائرة واحدة بداية شهر تموز المقبل، واثنتين اخريين خلال شهر تشرينالثاني المقبل.

 

وبين ان الطائرات التي سيتم تسلمها، مدرجة ضمن عقد مبرم مع شركة (بوينج) الاميركية منذ العام 2008 لتسليم 45 منها، كاشفا عن ان شركته تسلمت بالفعل 12 طائرة، مفصحا في الوقت نفسه عن امتلاك الاسطول الجوي العراقي في الوقت الحالي 32 طائرة مختلفة.

 

مشيرا الى ان شركته ونظرا لزيادة حركة المسافرين وفتح العديد من الخطوط الجوية، تعمل على زيادة عدد طائراتها وتحديث اسطولها الجوي ليواكب التطور الذي تشهده بقية الخطوط الجوية العالمية على جميع الصعد.

 

طاقم الطائرة

 

واوضح كبة ان شركته اتخذت عددا من الاجراءات التي حققت طفرة نوعية في الخدمات المقدمة للمسافرين على متنها، اذ يتم اختيار طاقم الطائرة من قبل لجان مختصة وباشراف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الذي نوه بأنه يقوم بزيارات مستمرة ومفاجئة للاطلاع على واقع العمل هناك.

 

فضلا عن اختيار افضل المطاعم للتعاقد على توفير الوجبات الغذائية الجيدة خلال الرحلات، لافتا الى ان المؤشر على تطور الخدمات في الطائر الاخضر، يسجل زيادة باعداد المسافرين على متنها مقارنة ببقية الشركات الاخرى.

 

الطائر الاخضر

 

وتابع، انه لما يمتاز به الطائر الاخضر من مميزات ونجاحه في اختبار المنظمات العالمية للطيران، تمت الموافقة على اعادة تحليقه فوق الاجواء الاوروبية بعد انقطاع دام لاعوام،مفيدا بأن الايام القلية المقبلة ستشهد تحليق طائرات الخطوط الجوية العراقية للمرة الاولى فوق الاجواء الاسبانية، بعد جهود كبيرة بذلتها ملاكات شركته لاعادة تحليق الطائر الأخضر من جديد فوق الاجواء العالمية، لاسيما ان شركته كانت من اكبر الخطوط الملاحية الجوية في المنطقة العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled