اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

يوميات حرب اليمن :السلطة المحلية تستقبل المنسق الجديد” كلير مادولين” لاطباء بلا حدود

يوميات حرب اليمن :السلطة المحلية تستقبل المنسق الجديد" كلير مادولين" لاطباء بلا حدود

 

 

 

 

 

 

إب/عبد الغني اليوسفي

 

التقي نائب المحافظ امين عام محلي محافظة إب صباح اليوم رئيس بعثة اطباء بلاحدود السويسرية ، وناقش خلال لقاءه اليوم مع ممثل منظمة أطباء بلا حدود السويسرية الدكتوره كلير مادولين عددا من المواضيع المتعلقة بأنشطة ودور المنظمة في المجال الصحي بالمحافظة.

 

 

وتطرق اللقاء الذي حضره ممثل أطباء بلا حدود السويسرية السابق حسن ماياكي إلى المعوقات والإشكاليات التي تواجه عمل المنظمة.

 

 

وفي اللقاء أشاد الامين العام للمجلس المحلي بجهود المنظمة ودورها الطبي والإنساني في مستشفى الثورة العام ومستشفى ومستشفي مدينة القاعدة ، وحثها على توسيع نشاطها ودورها الطبي في المحافظة باعتبار محافظة إب تحتضن أكثر من خمسمائة ألف نازح من مختلف المحافظات إضافة للمتضررين والمحتاجين للرعاية الطبية والعلاجية ..مشيرا إلى ضرورة الشراكة مابين المنظمات والسلطة المحلية .

 

 

ودعة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المنظمة إلى مضاعفة جهودها والتوسع في دعمها وخاصة في المجال الغذائي والصحي والإغاثي في ظل اتساع الإحتياجات وتفاقم الأوضاع الإنسانية خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد في ظل الحصار الخانق منذ عامين الذي تسبب في انعدام المواد الأساسية والاحتياجات الانسانية.

 

 

أكد الورافي أثناء لقائه على أهمية زيادة الدعم الصحي والأدوية لتخفيف معاناة النازحين في ظل اتساع الإحتياجات للادوية والمستلزمات الطبيه تلاشي لحدوث الكوارث والمجاعات.في أوساط المجتمع.

 

 

واضاف إلى أن قيادة السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لإنجاح أنشطتها وتيسير مهامها الميدانية وبما يمكنها من القيام بدورها الطبي والإنساني على اكمل وجه .

 

 

وفى اللقاء تم تكريم المنسق السابق لاطباء بلا حدود حسن ماياكي في درع المحافظة والذي أعبر عن إرتياحه البالغ لإستقرار الأوضاع بمحافظة إب وتعاون قيادة المحافظة والجهات المعنية في تسهيل مهام وأعمال المنظمة خلال الفترة الماضية.

 

 

وعلى نفس الصعيد ومن جانب الخدمات التي قدمة من المنظمة مع العلم ان منظمة أطباء بلاحدود السويسرية بدات العمل .في محافظة اب في شهر يناير 2016م في طواري مستشفي الثورة إب وطواري مستشفي القاعدة في شهر فبراير وقد دمت المنظمة خدمات صحية يشيد بها ابنا محافظة إب خلال عملهابطوارئ مستشفي الثورة اب بعدد 51 الف استشارة طبية ومساعدات في العلاج وجميع احتياجات الطوارئ وكما أجرت المنظمة أكثر من 2117عملية جراحية في مستشفى القاعدة وتظمنت بتوفيرحوفز كل العاملين في المنظمة بتكلفة تقديرية “9620”الف $دولار خلال عام دولار 2016.م وهناك تفاصيل اخراسوف نوافيكم …لاحقا))

 

 

حضر اللقاء المترجم /نبيل سعد مساعدمنسق مشروع أطباء بلاحدود بمحافظة إب و مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي كمال الحارثي ومدير عام عمليات المحافظة محمد الشريف

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled