اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات تمتلك 40 % من الطائرات العمودية خليجياً

الإمارات تمتلك 40 % من الطائرات العمودية خليجياً

 

 

دبى “المسلة “….. بلغ إجمالي عدد الطائرات المروحية المدنية في الإمارات نحو 160 طائرة تشكل حوالي 40% من عدد الطائرات في منطقة الخليج والتي وصلت إلى 391 طائرة بحسب أمير إمام مدير التسويق وتطوير الأعمال في الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة «هانيويل» المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتصنيع.

 

وأضاف إمام خلال «مؤتمر دبي للهليكوبتر 2017» التي انطلقت أعماله أمس في دبي الجنوب تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس «هيئة دبي للطيران المدني» الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن إجمالي عدد الطائرات المروحية في منطقة الشرق الأوسط وصل إلى 674 طائرة، لافتاً إلى أن أميركا الشمالية تتصدر الأسواق العالمية إذ يصل حجم أسطولها إلى 9856 طائرة تليها أوروبا بـ 7505 طائرات.

 

وأضاف إمام أن 22% من الطائرات الجديدة التي ستدخل الخدمة في منطقة الشرق الأوسط ستكون لأغراض الاستبدال، مشيراً إلى أن المنطقة تمتلك ثاني أعلى معدل في شراء الطائرات الجديدة.

 

وتوقعت دراسة لشركة «هانيويل» تسليم 3900 – 4400 طائرة مروحية للاستخدام المدني بين عامي 2017 و2021، لافتاً إلى تراجع الطلب في بعض الأسواق الرئيسية.

 

ومن جهته قال محمد الفلاسي مدير إدارة تطوير الإعمال في دبي الجنوب، إن دبي الجنوب تحتضن أكثر من 4200 شركة من مختلف التخصصات واستحوذت القطاعات اللوجستية والتجارة والطيران على النسبة الأكبر من الشركات.

 

 

وأضاف أن المرحلة الأولى من منشآت صناعة الطيران والبالغ مساحتها قرابة 9000 متر مربع، سلمت للشركات وتم إشغالها بالكامل وتتضمن «جنرال إلكتريك للطيران» التي افتتحت منشأتها التشغيلية أخيراً ومن قبلها «لوفتهانزا تكنيك» إلى جانب شركة «أدكوم»، مشيراً إلى بدء تطوير المرحلتين الثانية والثالثة في منطقة الطيران ضمن توسعة منشآت صناعة الطيران الخاصة بشركات صيانة الطائرات في دبي الجنوب.

 

وذكر الفلاسي أنه تم الانتهاء من تصميم المرحلة الثانية من التوسعة والتي ستضيف ما يقارب 12000 متر مربع، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم هذه المرحلة مع نهاية العام الجاري 2017.

 

وقال مدير إدارة تطوير الأعمال في دبي الجنوب إن الأعمال الإنشائية للمرحلة الثالثة انطلقت بداية هذا العام على أن تنتهي حسب الجدول الزمني خلال الربع الأول من العام 2018.

 

وذكر الفلاسي أن دبي تهدف لتصبح مركزاً لصناعة الطيران في المنطقة ومنها الطائرات العمودية، مشيراً إلى أن دبي الجنوب تسعى لتصبح مركزاً لعمليات وصيانة الطائرات العمودية في المنطقة لاسيما أنها بحاجة لاستقطاب هذا النوع من الأعمال، وأشار إلى أن دبي الجنوب تتعاون مع شركات عالمية لتوفير أفضل الممارسات العالمية وتطبيقها في المنطقة لتسهيل عمل الشركات من ناحية الصيانة والعمليات التشغيلية.

 

وقال أحمد أبو الهول، المدير العام لـ «مجموعة دوموس» الجهة المنظّمة للمؤتمر، إن السوق يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة استئجار الطائرات المروحية واستخدامها في نقل كبار الشخصيات، مشيراً إلى أنه في ظل ازدهار قطاع طائرات الهليكوبتر، يعتبر المؤتمر منصة مهمة تجمع نخبة المعنيين.

 

مشاركة واسعة

 

وتستقطب الدورة الافتتاحية لـ «مؤتمر دبي للهليكوبتر 2017» مشاركة واسعة من نخبة الشركات الدولية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم والتي تتمتع بدور استراتيجي في دفع عجلة نمو قطاع طائرات الهليكوبتر، وعلى رأسها «دبي الجنوب» و«مطارات دبي» و«هيئة دبي للطيران المدني» و«القوات الجوية»، والهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات و«شركة فالكون لخدمات الطيران»، و«جال آنس»، و«فلاي هاي لخدمات طائرات الهليكوبتر» وغيرها.

 

جلسات

 

يتخلل المؤتمر عدد من الجلسات التفاعلية التي تهدف إلى تبادل المعلومات والاطلاع على أحدث وأفضل الممارسات ومناقشة الفرص الجديدة لإقامة شراكات من شأنها أن تخدم قطاع صناعة الطائرات العمودية وتعزيز نموه على المستوى الإقليمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled