اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقيع مذكرة تفاهم بين سياحة أبوظبي ومصنع الخزنة للجلود 

توقيع مذكرة تفاهم بين سياحة أبوظبي ومصنع الخزنة للجلود 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبوظبي – المسلة –  وقعت هيئة سياحة أبوظبي للسياحة مذكرة تفاهم مع مصنع الخزنة للجلود ضمن مشاركتها في معرض السفر العربي 2017 .. تتيح هذه المذكرة لزوار أبوظبي فرصة التعرف على تجربة عملية جديدة لاستكشاف مراحل الإنتاج التي تمر بها صناعة الجلود وبالأخص إنتاج جلد الإبل اليدوي الصنع وتسليط الضوء على واحدة من أبرز عناصر التراث الثقافي الذي تتمتع به الإمارات.

 

 

جرى توقيع المذكرة بحضور سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ،ومحمد غانم المنصوري مدير عام مصنع الخزنة للجلود ،وذلك في إطار تعزيز الجهود الرامية لتوسيع استخدام الجلود المصنوعة بطريقة يدوية مستدامة خالية من الكروم على مستوى إمارة أبوظبي.

 

فنيات الدباغة 

وانطلاقا من كونه المنصة الوحيدة في الإمارة التي تحتضن أحدث تقنيات الدباغة على مستوى الدولة ووفقا لما سطرت ” وكالة وام” للانباء  سيتيح مصنع الخزنة للجلود أمام الزوار فرصة متميزة للاطلاع على مسار العملية الفنية لدباغة الجلود بكل ما تتضمنه من تكنولوجيا متطورة صديقة للبيئة، نظرا لأنه يشتهر بسعيه للحفاظ على الطبيعة الفريدة والخواص الاستثنائية للجلد الطبيعي.

 

مرونة السياحة 

و قال سلطان الظاهري إن قطاع السياحة في أبوظبي يتميز بمرونته التي تسمح بتوفير عناصر ومقومات سياحية وترفيهية جديدة لزوار الإمارة، لذلك نهدف من خلال تقديم مزيج متنوع من التجارب والمبادرات الثقافية إلى تعزيز المشهد السياحي بكل أصنافه.. ومن خلال هذه المبادرة السياحية الجديدة المدعومة بإرث ثقافي غني للعاصمة الإمارتية، ندعو الزوار من جميع الشرائح الاجتماعية لاكتشاف واحد من أبرز الفنون النبيلة المتخصصة بالمنتجات الجلدية المصنوعة بطريقة يدوية مستدامة تحظى بأهمية كبيرة في صميم التراث الإماراتي”.

 

افاق جديدة 

و عبر محمد غانم المنصوري مدير عام مصنع الخزنة للجلود عن سعادته بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والتي تدعم قطاع السياحة في أبوظبي وتفتح آفاقا جديدة للسياح.

 

 

وقال المنصوري: ” نتخصص في إنتاج أحدث أنواع الجلود العصرية في المنطقة والتي تتميز بقابليتها للتحلل وخلوها من مادة الكروم.. وإنه لشرف كبير لنا منح السياح فرصة حضور العمليات الانتاجية والتي تشكل بالنسبة لهم تجربة لاتنسى”.

 

جلد الجمل 

وقدم مصنع الخزنة للجلود الذي تعود ملكيته لحكومة أبوظبي عمليات إنتاج جلود مستدامة تلبي حاجات المستهلكين فمثلا يبلغ إنتاج جلد الجمل اليدوي الصنع نحو 4.2 قدم مربع ،ويشكل مادة أولية تستخدمها دور الأزياء والمصممون ،وشركات الطيران إضافة إلى مصنعي الأحذية والمجوهرات .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled