اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد الجبار :الإنقلاب العسكرى الفاشل بتركيا لن يؤثر على السياحة المصرية

 

كتب  سعيد جمال الدين

قال محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة: إن محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا أمس الجمعة، وما تبعها من أحداث، ستؤثر سلبا على الحركة السياحية الوافدة إلى تركيا، لكنها لن تفيد مصر من الناحية السياحية.

وأضاف عبد الجبار  في تصريحات  هاتفية خاصة، أن حركة الطيران السياحي إلى تركيا لن تعاود العمل سريعا، خاصة الطيران الروسي، على الرغم من إعلان موسكو استئناف حركة الطيران مع انقرة.

وأوضح أن مصر لن تستقبل السائحين الروس بسبب الاحداث في تركيا، بل بسبب تحركات القيادة السياسية المصرية ممثلة في البرلمان، ووزير السياحة، تجاه التواصل المباشر مع قيادات وصناع القرار الروسي، في الأيام الماضية.

وأكد أن هناك مؤشرات إيجابية على عودة الطيران الروسي لمصر في الشتاء المقبل، نتيجة للتحركات المصرية وتطوير أمن المطارات، بالرغم من تفاقم ظاهرة الإسلاموفوبيا في الخارج، عقب سلسلة هجمات إرهابية كان اخرها في مدينة نيس الفرنسية، ما يؤثر سلبا على الحركة الوافدة لمصر وكافة الدول الإسلامية.

وأشار إلى أن مصر شهدت زيادة بنسبة 25% في الحركة العربية خلال الأشهر الماضية، كما تزايدت الحركة الصينية والألمانية، متوقعا انفراجة في كل الأسواق خلال موسم الشتاء المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled