اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق مهرجان أم قيس السياحي اليوم

 

 

اربد “المسلة” ….. تنطلق فعاليات مهرجان ام قيس السياحي للعام الحالي الذي تنظمه وزارة السياحة والاثار مساء اليوم الخميس ويستمر 3 أيام في مدينة ام قيس الاثرية.

                           

 

وقال مدير مديرية سياحة محافظة اربد هاني شويات، ان المهرجان يأتي ضمن خطة وزارة السياحة والاثار لزيادة حجم الحركة على المواقع والمنشآت السياحية من خلال تجربة السياح القادمين للمهرجان ووسائل الإعلام المختلفة.

 

واضاف ان الخطة تسعى الى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن السياحة وليكون نافذه نطل منها على منتوجنا السياحي المتنوع وتعريف المواطنين بالكنوز الاثرية والثقافية والموروث الحضاري والعادات والتقاليد.

 

المواقع السياحية

 

واوضح شويات ان ذلك يسهم بفاعلية في تعزيز الحراك السياحي الداخلي واقامة نشاطات وفعاليات ثقافية متنوعة ومهرجانات في المواقع السياحية فضلا عن التعريف بالمنتج التراثي والحرف اليدوية التي تنتجها الجمعيات الخيرية والتعاونية.

 

واشار الى ان المهرجان يتشارك مع القطاع الخاص ومختلف مؤسسات المجتمع المحلي المعنية لتنشيط السياحة الداخلية وخدمة ابناء المجتمع المحلي من خلال اشراك الجمعيات السياحية والتراثية في فعاليات المهرجان.

 

السوق الحرفي

 

وبين شويات ان المهرجان سترعاه وزيرة السياحة والآثار لينا عناب في الخامسة من مساء اليوم الخميس بايقاد شعلة المهرجان في حوش المضافة والتجوال في السوق الحرفي بشارع الاعمدة ومن ثم البدء بفعاليات المهرجان بمركز زوار ام قيس.

 

ويشارك المهرجان فرق فلكلورية شعبية وفنانين محليين واجنحة للمشغولات والحرف اليدوية واخرى للمأكولات التراثية والرسم على الوجه الى جانب المطرزات والسلال والزهور البرية وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled