اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملكة علياء يسجل 6.5 % ارتفاع فى أعداد المسافرين يناير الماضى

عمّان "المسلة" ….  كشفت الإحصائيات الصادرة عن «مجموعة المطار الدولي»، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن تسجيل المطار ارتفاعاً سنوياً في أعداد المسافرين وبنسبة 6.5% خلال الشهر الأول من العام الحالي، حيث استقبل567,823 مسافراً مقارنةً مع 533,105 مسافرين خلال نفس الشهر من العام الماضي، ليحقق بذلك أعلى مستوى على الإطلاق في أعداد المسافرين خلال أشهر كانون الثاني الماضية بحسب الرأى.


وإلى جانب تحقيق رقم غير مسبوق في أعداد المسافرين خلال شهر يناير، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعاً سنوياً ملحوظاً في حركة الطائرات السنوية، حيث وصلت حركة الطائرات إلى5,898 حركة مقارنة مع5,459 حركة في يناير 2015، لتحقق ارتفاعاً نسبته 8.0%. كذلك سجلت حركة الشحن الجوي السنوية ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت إلى 7,561 طناً، ليسجل المطار بذلك زيادة سنوية ملموسة وبنسبة 10.8%.


و قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي»: «نفتخر بالاداء الذي قدمه مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر كانون الثاني، حيث شهدنا زيادة سنوية في أعداد المسافرين وحركة الطائرات وحركة الشحن الجوي على حد سواء. وبصفته بوابة الأردن الرئيسية على العالم، فإننا نطمح أن يحقق المطار مزيداً من النمو وأن يواصل رفع المعايير المتعلقة بخدمة المسافرين، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني ورفع قدرته على جذب استثمارات أجنبية مباشرة وتعزيز قطاع السياحة في المملكة.»

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled