اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“كيفية تحقيق الزراعة الذكية مناخيًا في مصر” في ندوة بمكتبة الإسكندرية 

بالتعاون مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية IFPRI

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع “المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائيةIFPRIمصرندوة بعنوان “كيفية تحقيق الزراعة الذكية مناخيًا في مصر: شواهد الحاضر وسيناريوهات المستقبل”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2017.

 

 

يشارك في الندوة عدد كبير من الخبراء والأساتذة والباحثين والطلاب. ويتحدث في الندوة كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمود مدني؛ رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد عبد الحكيم؛ مدير مركز الإسكندرية لأبحاث التأقلم مع التغيرات المناخية.

 

 

ويشارك في الندوة أيضًا ندى قاسم؛ باحث مساعد بمجموعة البحوث المتقدمة بمكتبة الإسكندرية، وبريهان الرفاعي؛ كبيرة الباحثين في المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، وهاجر الديدي؛ الباحثة بالمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية. ويدير اللقاء كليمنس برايزنجر؛ مدير برنامج المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية في مصر.

 

 

وسيستعرض كل من المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية IFPRI ومكتبة الإسكندرية أحدث ما توصلوا إليه في مجال التغير المناخي وأثره على الزراعة.

 

 

وتهتم الندوة بالإجابة على التساؤلات المتعلقة بأثر التغيرات المناخية على الزراعة والأمن الغذائي في بعض المناطق، والاقتصاد الكلي لبعض الدول، والقطاعات الزراعية الفرعية، والأنشطة غير الزراعية، والتبعات الاقتصادية والاجتماعية لكل ما سبق.

 

 

وتتطرق الندوة للأوضاع في مصر وخطة الحكومة وسياساتها في هذا الإطار، وكيف يمكن أن تساعد الزراعة الذكية مناخيًا صانعي القرار والعاملين بالزراعة في التعامل مع التغيرات المناخية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled