اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تشارك في معرض “ايمكس فرانكفورت”

 

 

أبوظبي “المسلة” …..  يشارك “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بوفد يمثل قطاع السياحة بالإمارة في المعرض العالمي لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات “ايمكس فرانكفورت 2017” الذي افتتح اليوم ويستمر حتى 18 مايو الجاري ويستقطب اكثر من عشرة الاف من العارضين والمسؤولين وأقطاب القطاع.

 

وتضع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” سياحة الأعمال ضمن روافد النمو الأساسية في استراتيجية التنمية السياحية في أبوظبي والتي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة لتبلغ 4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بحلول العام 2021 وتحقيق نمو قدره 7 بالمائة في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وتعتبر المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة مثل “ايمكس فرانكفورت” محوراً رئيسياً في جهود الهيئة لتحقيق هذه الأهداف.

 

أداء

 

وأوضح سيف سعيد غباش مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ان قطاع السياحة في أبوظبي سجل أداء قياسياً من ناحية عدد زوار الإمارة خلال العام 2016 حيث تم استقبال 2.2 مليون زائر لسياحة الأعمال ويتوقع رفع هذا العدد إلى 3 ملايين زائر بحلول العام 2021 وخلال معرض “ايمكس فرانكفورت” نسعى بالتعاون مع شركائنا للتأكيد على الدعم الذي توفره أبوظبي لهذا القطاع وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لفعاليات وأنشطة الأعمال وتمتلك أبوظبي موارد وبنية تحتية عالمية المستوى مثل مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” والتي تعكس الفرص والإمكانات المتنوعة المتاحة لقطاع المعارض والمؤتمرات في الإمارة بحسب وام.

 

ويضم الوفد الذي يقوده “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” عدداً من أبرز الجهات العاملة في قطاع السياحة في الإمارة والتي تقدم 18 منتجاً متميزاً ومنها “غرفة تجارة وصناعة أبوظبي” و”جزيرة ياس” إلى جانب فنادق ومنتجعات وشركات لإدارة الوجهات و”الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ومن جانبه ذكر مبارك الشامسي مدير “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” ان الأسواق المتحدثة بالألمانية في أوروبا أسهمت بحصة كبيرة في عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة حيث أمضى النزلاء من ألمانيا وسويسرا والنمسا نحو 755 الفا و657 ليلة فندقية خلال العام الماضي بمتوسط فترة إقامة 4,28 ليلة للنزيل الواحد وتوفر هذه المنطقة أحد أطول متوسطات فترات الإقامة الفندقية في الإمارة وتعتبر ثالث أكبر أسواقنا السياحة الخارجية بعد الهند والمملكة المتحدة.

 

مبادرات

 

و اشار الى انه سيتم التركيز خلال معرض “ايمكس فرانكفورت” على تطوير مبادرات تسويقية جديدة مع الشركاء من وكلاء ومنظمي برامج الاجتماعات الحوافز والمؤتمرات والمعارض لتعزيز موقع أبوظبي في هذا السوق..و الترويج لمبادرة “فرص أبوظبي” واستهداف القطاعات ذات الأداء العالي في الاقتصاد الألماني خاصة الخدمات الطبية والسيارات والخدمات المالية .

 

وتأتي المشاركة في “إيمكس فرانكفورت” عقب الإعلان عن احتفاظ أبوظبي بموقعها ضمن أفضل 100 وجهة للاجتماعات العالمية في تصنيف “الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled