اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض المطارات 2017 بدبي يكشف عن أحدث الحلول والتكنولوجيات

 

 

دبي “المسلة” ….. عرضت الدورة السابعة عشرة من معرض المطارات المنعقدة حالياً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة ما يزيد عن 300 عارض من أكثر من 50 بلداً أحدث الحلول والتكنولوجيات التي من شأنها تغيير قطاع الطيران سريع النمو.

 

 

أول ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد

 

 

وتتضمن أبرز الحلول التكنولوجية الحديثة قيد العرض في المعرض أول ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد مخصص للمطارات في العالم وهو من إنتاج شركة نوكتيك المحدودة المسؤولية وبعض حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المخصصة للمطارات بما في ذلك حل يمكن من الحصول على تصور مرئي لعمليات المطارات وحل للمراقبة البانورامية عبر الفيديو إضافة إلى سحابة الطيران من شركة هواوي ونظام ذكي لمناولة الأمتعة من شركة إماراتيك وستور-اتش وهو عبارة عن تكنولوجيا مريحة وبيئية لتخزين الطاقة، والطاقة اللاسلكية وتوزيع البيانات من شركة اندوبيرم ايه/اس والتي توصف بأنها تشكل المستقبل الذكي لإنارة المطارات، ونظام ذكي لمناولة الأمتعة من إنتاج شركة سيمينز بحسب وام.

 

و أوضح دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض ان تجربة المسافرين والكفاءة التشغيلية تشكل أموراً بالغة الأهمية للمطارات حول العالم سيما الشرق الأوسط حيث فاق النمو في أعداد المسافرين معدل النمو العالمي.. وقد ولد ذلك طلباً مرتفعاً على الحلول التكنولوجية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأمن والتعامل مع المسافرين وغيرها من المجالات.

 

وعلى صعيد الشركات العارضة ذكر كارل ايه زيغلر الرئيس التنفيذي لشركة تي-لينك الجهة المنظمة للجناح السويسري في معرض المطارات ان سويسرا تشارك في معرض المطارات منذ 8 سنوات و في هذا العام الكثير من العارضين الذين جلبوا معهم منتجات وتكنولوجيا جديدة ومثيرة للاهتمام لهذا المعرض الذي يحقق النمو لجهة الجودة وقد حفل الجناح السويسري بالكثير من العروض المباشرة التي تلقينا حولها ردود فعل هائلة.

 

مذكرة تفاهم

 

واوضح زيغلر أن المجموعة الجو فضائية السويسرية قد وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي الجنوب لتعزيز منطقة الطيران من خلال استقطاب مهارات وخبرات متخصصين في نشاطات الطائرات المروحية بهدف دعم تطوير مركز إقليمي مخصص لتقديم التعليم والتدريب والصيانة والإصلاح والتشغيل إضافة إلى إدارة خدمات سلسلة التوريد المتعلقة بعمليات الطائرات المروحية.

 

وقدمت الشركة العمانية لإدارة المطارات أول تطبيق في العالم على صعيد الواقع الافتراضي حيث يمكن هذا التطبيق المستخدم من اختبار كامل تجربة المطار.

 

تجربة المسافر

 

وقال محمد الرايسي اختصاصي الابتكارات التكنولوجية في الشركة العمانية لإدارة المطارات ان الشركة تمكنت للمرة الأولى من اطلاق أربع تطبيقات مؤخراً مناصفة بين مطار مسقط الدولي ومطار صلالة.. وتأخذك الرحلة الافتراضية إلى داخل المطار وتظهر تجربة المسافرين بدءاً من منطقة تسليم الأمتعة وانتهاء  ببوابة المغادرة.. ويحصل المستخدم أثناء مروره ضمن المطار على حقائق وأرقام حول المطار، إضافة إلى سرد صوتي يصف الشيء الذي تنظر إليه. ونحن أول مطار في العالم يطلق مثل هذا النوع من التكنولوجيا.

 

و اشار الى ان التطبيق مخصص لخدمة المسافرين والبائعين وأيضاً شركات الطيران التي يمكن أن ترى القدرات التي يتمتع بها مطاري مسقط الدولي وصلالة لجهة توفير الخدمات.

 

 

وقدمت شركة نوكتيك المحدودة المسؤولية في معرض المطارات أول ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد مخصص للمطارات في العالم، حيث يعمل الماسح من خلال نظامين مختلفين لتقديم المسح ثلاثي الأبعاد.

 

واوضح أنور زانغ مدير التسويق لمنطقة غرب آسيا في الشركة أن المنتج الجديد الذي يحمل اسم “نظام التفتيش باستعمال التصوير المقطعي بالأشعة السينية لا يقارن أبداً بسرعة الحزام وذلك على الرغم من قدرته على القيام بالمسح ثلاثي الأبعاد.. وأضاف ان عمر الشركة 21 عاماً وهي متخصصة في مسح البضائع والمسافرين.

 

وقدمت شركة اندوبيرم مفهوماً جديداً لتكنولوجيا الإنارة أطلقت عليه مصطلح المستقبل الذكي لإنارة المطارات. وقال ان الحل الجديد سيوفر وفورات تصل إلى 40 بالمائة في الطاقة والصيانة.

 

واوضح مالك حسامي مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة اندوبيرم ايه/اس ان حل “الطاقة اللاسلكية وتوزيع البيانات” يزيل ما يراوح بين 60 و80 بالمائة من البنية التحتية لإنارة المطارات مثل الكابلات والقنوات.

 

وأوضح أنه لن يكون هنالك حاجة للكابلات التقليدية الضخمة والمكلفة وأن المنتج سيحصل على الموافقة التنظيمية في الربع الأول من العام القادم.

 

وللمرة الأولى تعرض هواوي في معرض المطارات مجموعة كاملة من قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجهة للمطارات وذلك تحت شعار “قيادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة الطريق إلى الطيران الرقمي.

 

كما تعرض هواوي سلسلة من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجهة للمطارات تم تطويرها بالتعاون مع شركاء بارزين في قطاع الطيران، مثل شركة تي-سيستمز وشركة ساب وشركة سيفيل أفييشن كيرز أوف تشينغداو التابعة لشركة ترافيل سكاي وشركة ييتو وشركة تيرا فيسيون، وشركة هيداتا وشركة سينس تايم بما في ذلك حل يمكن من الحصول على تصور مرئي لعمليات المطارات وحل للمراقبة البانورامية عبر الفيديو وسحابة الطيران والتي يمكن لها مجتمعة أن تعزز تجربة المسافرين وأن تمكن العمليات الذكية والحماية الأمنية الذكية، فضلا عن تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة لتشغيل منصات سحابة الطيران.

 

معلومات الطيران

 

وفي إطار دعم المطارات في جهودها لتقديم تجربة أفضل للمسافرين طورت هواوي بالشراكة مع تي-سيستمز نظام عرض معلومات الطيران عبر السحابة ونظام السفر الذكي “ديناميك مايلستون” لتحديد المواقع في الأماكن المغلقة.. وتوفر هذه الحلول المتقدمة خدمات ذات قيمة مضافة للمسافرين بالاعتماد على عرض شركة هواوي وشركة يتو لنظام للتعرف على الوجه يعزز من أمن المطار.

 

وتعرض شركة فاندرلاند إندستريز نقطة آلية متطورة لتفتيش للمسافرين تحمل اسم سكانوجيت ايه بي سي وهي تعمل على تفتيش المسافرين وأمتعتهم اليدوية في المطارات أو المناطق الآمنة الأخرى ما يسهل التعامل الفعال مع ارتفاع حركة المسافرين جنباً إلى جنب ضمان الأمن.

 

واوضح ناس أكلان كبير مدراء الخدمات في الشركة أن النظام يزيد الأمن ويعزز تجربة المسافرين إضافة إلى زيادة الإنتاجية وخفض التكلفة أيضاً.

 

وأضاف نحن نبيع حلولنا في منطقة الشرق الأوسط والأمن هو الأولوية القصوى لمشغلي المطارات لكن من المهم أيضاً أن تكون تجربة المسافرين تجربة ممتعة..ويقوم سكانوجيت اي بي سي بتحويل البيئة في نقاط التفتيش الأمني، ما يساعد المطارات على مواجهة هذه التحديات.

 

واوضح مارتين ساتروب كريستنسن الرئيس التنفيذي لشركة بي بي إتش إس المتخصصة بالمناولة الذكية للأمتعة في معرض شرحه عن النظام الذكي الحديث لمناولة الأمتعة من شركة إماراتيك ان الشركة تعرض النظام الجديد للتعامل مع الأمتعة الذي يقلل بنسبة 99 بالمائة من المناولة اليدوية..منوها ان معرض المطارات منصة مثالية لاستكشاف أحدث التقنيات وعرض أحدث منتجاتنا.

 

ويشير كوم جورج-بيكو رئيس شركة تي دي ايه ليفيبور ان معرض المطارات يمثل منصة قوية سيما لجهة الاستفادة من الفرص المتعددة التي يقدمها قطاع الطيران في الشرق الأوسط. .منوها ان الشركة تعرض منتجاً فريداً من نوعه يحمل اسم “فليكس بيت” لتوصيل الطائرة بالكهرباء .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled