اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق منتدى التدقيق الداخلي اليوم في دبي

 

 

كن قياديا في مهنتك

 

دبي طالمسلة” …..  عقد اليوم تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران الرئيس الأعلى لطيران الامارات المنتدى الحكومي الثالث للتدقيق الداخلي تحت شعار ” كن قياديا في مهنتك “.

 

ويأتي المنتدى بمناسبة احتفالات العالم بشهر التدقيق الداخلي الذي يصادف في شهر مايو من كل عام.

 

نظمت المنتدى مجموعة التدقيق الداخلي وتقييم المخاطر “GIARA” في مؤسسة مدينة دبي للطيران بالتعاون مع جمعية المدققيين الداخلين بالدولة بهدف تسليط الضوء على تنمية المهارات القيادية للمدققين بمختلف المستويات الوظيفية في إدارات التدقيق الداخلي نظرا لأهمية دوره الحيوي في المؤسسات.

 

حضر الممنتدى عدد كبير من مديري العموم والمديرين التنفيذيين للمؤسسات بدبي والإمارات الأخرى الى جانب سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و محمد أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والمدير التنفيذي المنتدب لمؤسسة دبي للملاحة الجوية وسعادة المستشار محمد شلواح مستشار وزير الاقتصاد لشؤون جامعة الدول العربية ومجلس التعاون وسعادة عبدالقادر أحمد رئيس جمعية الإمارات للمدققين الداخليين ” IIA ” والرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد.

 

 

وقال خالد الحليان الرئيس التنفيذي لمجموعة التدقيق الداخلي والتقييم أن هذا المنتدى ينطلق من سعي المجموعة نحو التأكيد على الدور الفعال الذي تلعبه مهنة التدقيق الداخلي.

 

 

وأكد أن أهمية إنعقاد مثل هذة المؤتمرات يتأتى من منطلق أهمية تبادل الخبرات ومناقشة إطار ممارسة المهنة بين العاملين في هذا المجال بما يساهم في تحسين تطوير آداء المدققين الداخليين وتشجيعهم على إستخدام الأساليب والمهارات الحديثة تحقيقا لرسالة التدقيق الداخلي..لافتا الى ان هذا المنتدى يسعى إلى إيصال عدة رسائل من خلال الوقت المتاح للمواد التي تم طرحها خاصة فيما يتعلق بتنمية المهارات القيادية ومهارات التواصل الفعال لمديري التدقيق الداخلي والمدققين لكي يصبحوا قياديين في مهنتهم وبما يحقق القيمة المضافة لأعمال التدقيق الداخلي.

 

وشكر الحليان كل من جمعية المدققيين الداخليين بالدولة على دعمهم ومشاركتهم الفعالة في إنجاح هذا المنتدى، كما تقدم بالشكر لشركة بروتيفيتي الشرق الأوسط على المساهمة في رعاية هذا المنتدى.

 

من جانبه قال محمد البوهي مدير في شركة بروتيفيتي الشرق الأوسط أن تزايد التركيز على تطوير مهنة التدقيق الداخلي جاء بعد عدد من الأزمات الإقتصادية الدولية الممتدة التأثير وظهور الحاجة الملحة لتحقيق حوكمة مؤسسية فعالة وإدارة أفضل للمخاطر وهو ما يلعب التدقيق الداخلي فيه دورا أساسيا كأحد أهم عناصر إطار الحوكمة المؤسسية.

 

وأكدت مريم أحمد المرزوقي نائب رئيس المجموعة أن أهمية التدقيق الداخلي تتأتى من إرتباطه بشكل مباشر وجوهري بكافة نشاطات المؤسسات من خلال مساهمته في تحسين عملياتها ومساعدتها في تحقيق أهدافها من خلال التأكد من إتباعها لمنهج منضبط لتقييم وتحسين فعالية إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة فيها، وكذلك مساعدتها في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لها وحماية أصولها والتأكد من الامتثال للقوانين والإجراءات بحسب وام.

 

وقدمت الدكتورة منال محمد كامل مدير التدقيق الداخلي محاضرة عن القيادة الفعالة في التدقيق الداخلي تناولت أهمية ودور قادة التدقيق الداخلي الفترة القادمة في تلبية إحتياجات المستخدمين لخدمات التدقيق الداخلي ومتطلياتهم ومدى أهمية القيادة الفعالة في تمكين مديري التدقيق الداخلي من إستيعاب المفاهيم والاستراتيجيات والسياسات والتصورات المستقبلية وتوجيه المدققين لتحقيقها والسعي نحو تدعيم القوى الايجابية وتقليص الجوانب السلبية قدر الإمكان، بما يحقق أهداف المؤسسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled