اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأجيل توسعة مطار آل مكتوم الدولي بدبي إلى العام المقبل

 

 

 

دبي “المسلة” ….. قالت مؤسسة مطارات دبي المشغلة لمطار آل مكتوم الدولي بالإمارة إن إنجاز توسعة المطار تأجلت لمدة عام حتى 2018.

 

 

ومطار آل مكتوم هو ثاني أكبر مطار في دبي حاليا ومن المتوقع أن تبلغ طاقته الاستيعابية 26 مليون مسافر سنويا عندما تكتمل التوسعة.

 

 

وافتتح مطار آل مكتوم في 2013 ويستوعب حاليا سبعة ملايين مسافر سنويا. وقال متحدث باسم مؤسسة مطارات دبي إن التأجيل جاء لاستكمال أعمال البناء وإتاحة وقت للاختبارات والتجارب بحسب رويترز.

 

 

وقالت حكومة دبي يوم الأحد إنها دبرت تمويلا طويل الأجل بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتوسعة مطاراتها التي من المتوقع أن تخدم 146.3 مليون مسافر بحلول 2025.

 

 

ويجري تحديث تدريجي لمطار آل مكتوم، الذي يقع على أطراف مدينة دبي، ليخفف الضغط عن مطار دبي الدولي أكثر مطارات العالم ازدحاما بالمسافرين حاليا ومقر شركة طيران الإمارات المملوكة للدولة.

 

 

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي لرويترز في يناير كانون الثاني إن شركة الطيران منخفض التكلفة فلاي دبي ستنقل عملياتها من مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم في الربع الثالث هذا العام.

 

 

ومن المنتظر أن تنقل طيران الإمارات عملياتها إلى مطار آل مكتوم في عام 2025.

 

 

وقال المتحدث إن مطارات دبي تهدف إلى توسعة مطار آل مكتوم أكثر ليستوعب 240 مليون مسافر سنويا لكن لم يتم بعد تحديد إطار زمني لإنجاز ذلك.

 

 

وفي العام الحالي، من المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطاري الإمارة إلى أكثر قليلا من 90 مليونا بحسب ما قاله المتحدث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled