اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“سما للطيران” وجامعة جورجيا للطيران توقعان مذكرة تفاهم

 

 

عمّان “المسلة” ….. وقعت أكاديمية سما للطيران المدني مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا للطيران، حيثُ تعد الأكاديمية بموجبها الجهة الوحيدة الممثلة للجامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

وبحسب البيان الصادر عن الأكاديمية، امس الأربعاء، وقع المذكرة عن الأكاديمية مديرها العام الكابتن أنس أبو شقرة، وعن الجامعة رئيسها سيرجو تيبانادزي، وذلك في مقر الجامعة في العاصمة الجورجية تبليسي.

 

 

وأشار البيان إلى ان المذكرة تتيح الفرصة أمام طلبة الأكاديمية الحاصلين على دبلوم تدريبي بعلوم الطيران، وغيرهم من الطلبة بإكمال دراستهم في جامعة جورجيا للطيران والحصول على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران، وهندسة الطيران والإدارة وهندسة المطارات.

 

 

وبموجب المذكرة تقوم أكاديمية سما بتدريس وتدريب الطلبة جزئياً على مجالات علوم الطيران، ليتم لاحقاً تنسيب الطلبة الراغبين منهم بالحصول على درجة البكالوريوس بعلوم الطيران إلى الجامعة لتقوم بدورها بإتمام مراحل الدراسة والتدريب الخاصة بإعداد الطيارين.

 

 

وتنص المذكرة على بناء شراكة استراتيجية بين الأكاديمية والجامعة، تهدف إلى فتح مجالات التعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعارف والخبرات المتعلقة بالبرامج التدريسية والخطط التعليمية النظرية والأخرى العملية، فضلاً عن تبادل مختلف التقنيات الحديثة المستخدمة عالمياً في مجال علوم الطيران.

 

 

وقال أبو شقرة، وفقاً للبيان، إن توقيع الأكاديمية للمذكرة مع جامعة جوريجا للطيران يأتي في ظل النهوض الراهن في مجالات علوم الطيران المدني على مستوى العالم، ويعد أيضاً نقلة نوعية للأكاديمية بشكل خاص، وتطوراً ملحوظاً في مجالات دراسة علوم الطيران في المملكة والمنطقة ككل.

 

 

وأوضح أبو شقرة ان اتاحة الفرصة أمام الطلبة للحصول على درجة البكالوريس في علوم الطيران وهندسة الطيران يعد سابقة في الأردن والمنطقة، حيثُ أنها لم تكن متوفرة بالسابق، الأمر الذي يعزز من فرصهم لدخول سوق العمل بمتطلباته الجديدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled