اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نادي تراث الإمارات يشارك فى احتفالات اليوم العالمي للمتاحف

 

 

أبوظبي “المسلة” …..  يحتفي نادي تراث الإمارات باليوم العالمي للتراث الذي يصادف 18 مايو من كل عام بتنظيم زيارات طلابية لمختلف المتاحف لا سيما متاحف النادي المتنوعة.

 

 

ثقافة

 

ويعمل النادي على توفير العديد من المرافق التي تعزز تقافة المتاحف وتسخير الكثير من إمكاناته لنشر هذه الثقافة انسجاما مع رؤى وتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس النادي في خدمة أهداف النادي في الحفاظ على التراث والاستفادة من مكنوناته.

 

مؤسسات معرفية

 

ومنذ تأسيسه أولى النادي المتاحف اهتماما كبيرا، تجسيدا لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، واستجابة لتوجيهات رئيس النادي ومتابعته وتأكيداته على أن المتاحف لم تعد مكانا يحوي مجموعات أثرية أو مقتنيات تاريخية فحسب، بل هي مؤسسات معرفية حضارية يقترن فيها العلم بالترفيه والثقافة بالسياحة إذ ينبغي أن ينظر إليها باعتبارها تمثل قيمة حضارية ومصدرا معرفيا ومركزا من مراكز الترفيه، فهي تعد منظومة تعليمية وثقافية ورافدا من روافد العلم والمعرفة وأحد مصادر التعلم التي تتطلبها التربية المتحفية والمرتبطة بالتربية الحديثة التي تهدف إلى تنمية التفكير العلمي والإبداعي.

 

 

 

ووفر النادي مرافق تخدم أهدافه في أكثر من مكان من الأماكن التي تتميز بفرادة موقعها ويسر الوصول إليها في العاصمة أبوظبي.. وأقام متاحفه في قلب هذه الأماكن ففي القرية التراثية في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي هناك “المتحف التراثي” و”المتحف الإسلامي”. وفي مركز زايد للدراسات والبحوث في منطقة البطين في أبوظبي، أقام النادي ” معرض الشيخ زايد”..

 

 

 

ويوفر النادي بعضا من أساليب الراحة والجذب للمرتادين لمتاحفه، مثل مشروبات الضيافة التراثية والمطبوعات التعريفية والإرشادية، وتقديم المعلومات في صورة مشوقة جذابة.

 

 

وفي مثل هذا اليوم قبل سنوات، نظم معرض التراث الحضاري لتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة في أبوظبي والمكتب الإقليمي لليونسكو بدولة قطر، ومشاركات رسمية فاعلة من العديد من متاحف الدولة وهيئاتها الثقافية والتراثية.. حيث وفر المعرض للزائرين على مدى أشهر فرصة التعرف على آثار متنوعة تمثل فترات حضارية مختلفة من تاريخ المنطقة، ومجموعة كبيرة من المكتشفات الأثرية التي تم العثور عليها في المناطق الأثرية المختلفة في الدولة والتي تمثل عصورا مختلفة تبدأ من العصر الحجري القديم وحتى الفترة الإسلامية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled