اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن فهد :معرض عواصم الثقافة الإسلامية يمثل نشاطا مهما لقيمته التاريخية والحضارية

الرياض "المسلة" …. أكد الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار رئيس الهيئة لتطوير السياحة الثقافية، المشرف على لجنة تطوير المتحف الوطني، أن معرض "عواصم الثقافة الإسلامية الأولى" المقام حاليا في المتحف الوطني بالرياض يمثل نشاطا مهما نظرا للقيمة التاريخية والحضارية للمعرض وما يحويه من قطع ذات قيمة عالية، مشيرا إلى أن المعارض الدولية الزائرة تعد من أهم الأنشطة التي ستركز عليها لجنة تطوير المتحف الوطني في خططها المستقبلية.


 
وأوضح أن المعرض الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني يعد من المعارض المميزة والناجحة نظرا للجهد المميز الذي قام به المسئولون في الهيئة والمتحف الوطني وفي متحف البيرجامون في الإعداد للمعرض وتصميمه، حيث احتوى على عروض مرئية وخلفيات تقنية أعطت المعرض طابعا جاذبا.


 
وأكد على أهمية الشراكات التي انتهجتها الهيئة مع المتاحف العالمية بمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ودورها في تطوير المتحف الوطني من خلال هذه المعارض العالمية التي تقدم لزوار المتحف مجموعات فريدة من أهم القطع المعروضة في المتاحف العالمية.
 


وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد شن يوم الجمعة 26 ربيع الاخر (5 فبراير) الماضي، معرض "عواصم الثقافة الإسلامية الأولى" الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع متحف البيرجامون الألماني، وذلك في المتحف الوطني بمدينة الرياض.


 
ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أشهر أكثر من 100 قطعة أثرية من القطع المعروضة في متحف البيرجامون الألماني والمتحف الوطني والتي تعكس نماذج من الحضارة الإسلامية، كما يقدم لمحات من العلاقات الثقافية القائمة آنذاك بين النخب الحاكمة وبقية أنحاء العالم خلال فترة تقدّم وانتشار الثقافة الإسلامية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled