اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس الشورى يطالب بإعادة هيكلة الخطوط الجوية السعودية

 

 نظام نقل المعتمرين

 

الرياض ….. وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية الأربعين من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة التي عقدها أمس الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ د. عبد الله آل الشيخ على مشروع نظام نقل المعتمرين إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم، كما طالب بإعادة هيكلة الخطوط الجوية السعودية حتى تنافس عالميا.

 

 

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى د. يحيى بن عبدالله الصمعان عقب الجلسة أن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مشروع نظام نقل المعتمرين في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة المهندس مفرح الزهراني.

 

ويتكون مشروع النظام من خمس عشرة مادة، ويعهد بواجبات ومسؤوليات نقل المعتمرين إلى وزارة الحج والعمرة، ووزارة النقل، والهيئة العامة للطيران المدني، والمؤسسة العامة للموانئ بحسب الاختصاص وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بإصدار التعليمات اللازمة والشروط والضوابط التي يجب أن يلتزم بها الناقل أو وكيله في ضوء ما يقضي به النظام واللائحة التنفيذية بحسب اليوم.

 

وفي قرار آخر طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بتضمين ما تحقق من خططها الاستراتيجية لإعادة هيكلة المؤسسة وتطوير خدماتها التشغيلية لتكون منافسة عالميا وتحقق الربحية.

 

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

 

وأكد مجلس الشورى على الفقرة الثانية من قراره السابق رقم 65/‏‏‏63 وتاريخ 2/ 1 /1433هـ التي تنص على مطالبة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بتطوير الكفاءات الفنية والخدمية التي تعمل في مواجهة المسافرين مع تقديم خدمات متميزة لكسب رضا العميل.

 

 

كما طالب المجلس في قراره المؤسسة بتضمين تقاريرها القادمة دراسة عن مدى انضباط مواعيد الرحلات والعوامل المؤثرة سلبا على انضباطها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled