اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روسيا تزيح مصنعي الطائرات الأجانب من سوقها

 

 

موسكو “المسلة” ….. أعلن وزير النقل الروسي مكسيم ساكالوف أن روسيا تعتزم تطوير قطاع صناعة الطائرات المدنية وتعزيز مواقع مصنعي الطائرات الروس في السوق الداخلية وإزاحة المنافسين الأجانب منها.

 

جاءت تصريحات المسؤول الروسي خلال مشاركته اليوم السبت في اجتماع اللجنة الروسية اليونانية لتطوير التعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

 

صناعة الطيران

 

وقال ساكالوف إن قطاع صناعة الطائرات الوطني على استعداد لإزاحة “بوينج” و”إيرباص” من السوق الداخلية، لكن روسيا لا تضع هدفا مثل ذلك نصب أعينها بحسب روسيا اليوم.

 

وأضاف أن مصنعي الطائرات في روسيا ما زالوا يحتفظون بمواقع جيدة في السوق العالمية، حيث تعتبر المروحية الروسية من طراز “Mi-8” أفضل مرحية للنقل، وفيما يتعلق بالطيران المدني تمتلك روسيا طائرة سوخوي “سوبرجيت 100” الحديثة.

 

وإضافة لـ “سوبرجيت”، طورت روسيا طائرة مدنية جديدة من طراز “MC-21” أذهلت قطاع صناعة الطيران العالمي بعد اختبارها بنجاح نهاية الشهر الماضي، إلا أن الوزير الروسي يرى أن الحديث عن الطائرة الجديدة مبكر كونها لم تطرح في السوق بعد.

 

وقال ساكالوف إن شركة الطيران الوطنية ” إيروفلوت” تعتزم إقتناء 100 طائرة من طراز “MC-21” بحلول عام 2023.

 

وتتمتع الطائرة “MC-21” بميزات عالية تفوق نظيراتها من “بوينج” و”إيرباص”، إلى جانب سعرها المنافس ما يمنحها ميزة تنافسية أمام الطائرات الأجنبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled