اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إطلاق برنامج مكافحه التطرف فكريا من مكتبه الإسكندرية

أثر الكوارث الطبيعية والبشرية في بحيرات مصر محاضرة بمكتبة الإسكندرية 

 

“دوره الثقافة الإسلامية “

 

 

الاسكندرية “المسلة” ….. شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم الموافق 13 يوليو 2017 إطلاق برنامج مكافحة التطرف والإرهاب فكريا، حيث افتتح الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبه الإسكندرية أولي دوراته بعنوان “الثقافة الإسلامية”، وقد بدأ  كلمته بأن الإسلام يستخدم لضرب التنوير والتحديث علي الرغم من أنه أكتر الديانات انفتاحا، وهو دين يهتم بالبشر والتفكير كأساس للفريضة الإسلامية، وذكر أن هناك مؤامرة علي الإسلام وأن التطرف الاسلامي هو السبب، كما ذكر الدكتور الفقي أن المصري متأثر في تكوينه  بتراكم الحضارات الفرعونية واليونانية والحقبة القبطية وأن الإسلام بسماحته متجسد في التكوين المصري، كما أضاف أن المواطنة هي أساس الدولة المعاصرة، وأن الثقافة الإسلامية تؤمن بمفهوم الدولة  وأنه لا يوجد أمة بلا وطن.

 

 

وأكد الدكتور مصطفي الفقي علي أن دور مكتبه الإسكندرية هو أن تحمي هذه الأفكار، كما يجب وضع آليه للتفاعل مع كل الأفكار والثقافات، وأضاف أن المكتبة تعتبر “منبر لمن لا منبر له” .

 

 

كما أكد أيضا أنه لا يمكن تقسيم مصر عن طريق الانقسام الديني وأن الأقباط معناها الصحيح “المصريون معا مسلمين ومسيحيين”، كما علينا أن نغير الصورة السلبية عن التدين وأنه لا يؤسس العقل إلا الاطلاع والقراءة والثقافة، ومن هنا علينا  العمل علي سلوك الأجيال القادمة وهذه عملية تحتاج لبعض الوقت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled