اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مدير المكتب السياحى المصرى ببرلين فى تصريحات خاصة ​​ لــ ” ​المسلة ” لا تأثيرات سلبية ..ولا بيانات تحذيرية من المانيا  لزيارة رعاياها لمصر

مدير المكتب السياحى المصرى ببرلين فى تصريحات خاصة ​​ لــ " ​المسلة " لا تأثيرات سلبية ..ولا بيانات تحذيرية من المانيا  لزيارة رعاياها لمصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فى أعقاب حادث الإعتداء بالغردقة عبدالجبار يؤكد  : التحركات المصرية المتزنة.. عدم تضخيم الحادث .. وزيارة المصابين وتقديم العزاء بالسفارة كانت وراء تفهم الألمان للحقيقة بعيداُ عن الإعلام

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة – المسلة – أكد محمد عبد الجبار ، المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الألمانية برلين ، نجاح الجهود المصرية والتحركات السريعة فى إحتواء أية ردود أفعال ، أو إصدارأية بيانات تحذيرية من الجاتب الالمانى فى أعقاب حادث الغردقة الأسبوع الماضى .

 

 

وقال عبد الجبار فى تصريحات خاصة لــ ​​ لــ ” ​المسلة ” أن التحرك المصرى السريع والشفافية فى الإجراءات ، وعدم تضخيم الموقف ، والإتصالات التى تمت بين الجانب المصرى بالجانب الألمانى ومواجهة الحدث بالحقائق ،كانت وراء عدم إصدار أية بيانات تخذيرية من جانب السلطات الألمانية،

 

 

كما أن التحركات التى قام بها وزيرا السياحة والصحة وعدد من النواب وروؤساء اللجان بالبرلمان المصرى سواء بزيارة المصابين بالمستشفيات أو السفارة الألمانية بالقاهرة لتقديم واجب العزاء، كلها عوامل ساعدت الجانب الألمانى فى تفهم الألمان للموقف ، وأنه حادث عارض جنائى وليس إرهاب موجه للسائحين .

 

 

وهو ماكده أيضاً السفير الدكتور بدر عبد العاطى السفير المصرى بألمانيا خلال إتصالاته مع المسئولين الألمان على كافة الأصعدة .

 

 

أشار عبد الجبار ، أن المكتب السياحى المصرى فور وقوع الحادث شكل فريق عمل لمتابعة ردود أفعال الحادث على الجانب السياحى مع منظمى الرحلات ووكالت السفر والسياحة والتاكد من عدم وجود أية إلغاءات لزيارة مصر من قبل عملائهم ، أوعلى مستوى الإعلام الألمانى وتناوله للحادث ، وتم إخطار وزارة السياحة ، وهيئة تنشيط السياحة بهذه التحركات ، والتى كانت كلها إيجابية لصالح مصر ، وعدم ترك أية آثار سلبية عليها من جراء الحادث .

 

 

من ناحية أخرى كشف محمد عبد الجبار، المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الألمانية ” برلين ” زيادة أعداد السائحين الألمان الزائرين لمصر خلال النصف الأول من العام وتحديداً خلال الفترة التراكمية ” يناير / يونيو 2017 ” بنسبة 66.2% حيث بلغ عدد السائحين الألمان نحو 503 ألف و397سائحاً ألمانياً ،مقابل 303 ألف و934 سائحاً عن نفس الفترة من عام 2016 .

 

 

قال عبد الجبار،أن شهر يونيو الماضى وحده بلغت نسبة الزيادة فى السياحة الألمانية الوافدة لمصر بنحو 148 % مقارنة بشهر يونيو 2016 ، مما يشير إلى أن ما تقوم به مصر من جهود لإستعادة الحركة السياحية الألمانية تأتى بثمار جيدة ،

 

 

مشيراً إلى أن المكتب يسعى إلى تحقيق الرقم الأكبر الذى تم تحقيقه خلال عام الذروة عام 2010 والذى وصل عدد الألمان الزائرين لمصر 1.4 مليون سائح ألمانى ، مؤكداً على أن كل المؤشرات والتوقعات تشير إلى أن الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا لمصر ستكسر حاجز المليون سائح إن شاء الله .

 

 

 

 

 

 

 

 

وحول الجهود والأنشطة التى يقوم بها المكتب لتحقيق هذا الرقم أشار محمد عبد الجبار، المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الألمانية ” برلين ” ، إلى أن هناك جهود حثيثة تبذل من أجل إستعادة الحركة السياحية الألمانية ، مشيراً إلى أن هنالك العديد من الفعاليات التى تم وضعها فى أجندة للأحداث والأنشطة التسويقية والترويجية للسياحة المصرية بالسوق الألمانى من بينها مشاركة المكتب السياحى المصرى فى قافلة سياحية بالتعاون مع منظم الرحلات الألمانى LMX Touristik تجوب القافلة 3 مدن ألمانية وذلك خلال الفترة من 25 يوليو الجارى وحتى 10 أغسطس المقبل .

 

 

أضاف عبد الجبار، أن المكتب يعتزم أيضاً المشاركة فى تنظيم منتدى سياحى مع مجلة Touristik Aktull فى مدينة شرم الشيخ فى الأسبوع الثانى من سبتمبر المقبل بمشاركة نحو 50 شخصية يمثلون كبار منظمى الرحلات وشركات السياحة الألمانية وذلك برعاية من شركة طيران Air Germania .

 

 

أوضح المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الألمانية ” برلين ” ، أن المكتب سيقوم بقافلة فى أربعة مدن ألمانية هى ” برلين ، وفرانكفورت ، ونيوبرج ، ليزج ” خلال الفترة من 12 ألى 15سبتمبر المقبل .

 

 

كما أن المكتب سيشارك مع منظم الرحلات العالمى TUI فى ورشة العمل والمؤتمر الذى يعقد تحت أسم Franchise Annul Conference فى شهر نوفمبر 2017 والذى يشارك فيه نحو 450 شخص يمثلون أصحاب كبرى الشركات السياحية الألمانية و500 من كبار ممثلى المبيعات بهذا السوق المهم .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled