اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة السياحة السعودية تظهر الحرف والصناعت اليدوية في تنافس بين الشباب بسوق عكاظ

 

 بارع

 

الطائف “المسلة” …. أظهرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدويةبارع” ملامح التحول الوطني حيث تنافس الشباب والفتيات بتقديم حرفهم ومواهبهم في سوق عكاظ التاريخي في نسخته الـ 11 لهذا العام بدلاً ما كان يلفت انتباه الزائر للأسواق الشعبية والمهرجانات والمناسبات المتنوعة مشاركة عدد من كبار السن والسيدات في أجنحة الحرف .

 

 

وأوضح المشرف العام على برنامج “بارع” الدكتور فيصل الخميس أن مشاركة الحرفيين تنوعت من مجالات عدة وهي مجال السدو والنسيج ومجال النحت على الخشب ومنتجات النخيل والتطريز والخياطة ومجال الرسم والنقش والمنتجات الابتكارية .

 

 

وأشار إلى أن سوق عكاظ حظي بمشاركة 150 حرفياً وحرفية منهم 110 حرفيين من جميع مناطق المملكة على مختلف المهن ، و35 حرفيا مقسمين على حسب الجمعيات ، كما بلغ عدد شركاء “بارع” المشاركين بسوق عكاظ ستة شركاء ، وهم : مؤسسة جبل التركواز البريطانية لمشروع منتجات الفنادق، ومركز مشاعل الخير، وجمعية الأيدي الحرفية، ومركز سليسلة، وجمعية فتاة الأحساء، وجمعية حرفة.

 

 

وقال: عملنا هذا العام “جرب حرفتي” بستة مواقع في المسار الأيمن والأيسر وهي مستهدفة لزوار السوق، حيث إن المواقع مفتوحة لجميع المرتادين بحيث يزاولون مهنتهم خلال فترة السوق، وتميز بارع هذا العام بأن 80 % من الحرفيين والحرفيات المشاركين هم شباب وشابات ، واستفاد “بارع” خلال هذه الفترة من وجود الحرفيين من جميع مناطق المملكة وكذلك من الدول العربية من إقامة برامج تبادلية وورش عمل بين الحرفيين السعوديين والحرفيين من الدول العربية وذلك لمدة ستة أيام صباحًا ومخصصة للحرفيين المشاركين .

 

 

وأضاف قائلاً : أنه تقوم كل دولة في هذا الصدد بتدريب الحرفيين السعوديين من خلال التسويق وكذلك تدريبهم المهارة، كما استخدمنا في سوق عكاظ هذا العام لباس السديرية للحرفيين والحرفيات حيث ميزنا الحرفيين، كما وضعنا لاصقًا على جميع المنتجات التي تدخل السوق ومكتوب عليها سوق عكاظ 11، ويكون خلال العام القادم منحوتًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled