اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد جزائري يطلع على تجربة إقليم البترا السياحى

البترا "المسلة" …. اطلع وفد جزائري من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تجربة إقليم البترا التنموي السياحي في إدارة الموقع الأثري، وعلى برامج وخطط وتوجهات السلطة وجهودها الرامية لتحقيق التنمية الشاملة في منطقة البترا.


وأجرى الوفد الذي يزور المملكة بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، زيارة إلى أبرز المواقع في البترا، للإطلاع على جهود الحكومة الأردنية في إدارة البيئة والتراث في المدينة بحسب الرأى.


واستعرض رئيس إقليم البترا بالوكالة الدكتور ثروت المصالحة، جهود سلطة الإقليم في إدارة الطبيعة والبيئة والتراث، إلى جانب أهم خطط وبرامج ومشروعات السلطة، وأوجه التعاون بينها وبين مختلف المنظمات، وجهود السلطة في إدارة موقع البترا والحفاظ عليه.


وقدمت المهندسة تهاني الصالحي من محمية البترا الأثرية، لمحة عن الموقع الأثري والجهود التي تقوم بها الحكومة الأردنية للحفاظ على إرثه النبطي بهدف إدامته للأجيال القادمة، خصوصا وأنه يعد إرثا إنسانيا فريدا، يمثل تاريخ واحدة من أهم الحضارات العربية القديمة.


وتعرف الوفد على أبرز المواقع الأثرية في مدينة البترا، كما استمع لشرح قدمه المهندس ماجد الحسنات المدير الوطني لمشروع دمج التنوع الحيوي في تطوير القطاع السياحي في الأردن، عن أبرز المقومات البيئية والطبيعية التي تمتاز بها المنطقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled