اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إصابة شخصين في إخلاء طائرة ركاب للخطوط السعودية بسبب انبعاث دخان

 

 

 

جدة “المسلة” ….. أصيب اثنان في عملية إخلاء 251 راكبًا من طائرة «الخطوط السعودية» في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والتي كانت متوجهة للخرطوم.

 

 

وعللت الخطوط الجوية العربية السعودية في بيان لها أمس أن السبب هو انبعاث دخان في طائرة تابعة لها للرحلة رقم 3453 داخل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة التي كانت متجهة إلى مطار الخرطوم بالسودان، أمس أدى إلى إخلاء 251 راكبًا، وإصابة اثنَيْن من الركاب.

 

 

وأعلنت الخطوط أنه في تمام الساعة الـ9:37 (بتوقيت مكة المكرمة) لاحظ طاقم الطائرة خلال سيرها على الممر الأرضي قبل الإقلاع، انبعاث دخان من جهاز تسخين الأغذية داخل الطائرة، وحفاظًا على سلامة الركاب قرر قائد الطائرة العودة، وأبلغ برج المراقبة الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بعودة الطائرة إلى موقف الطائرات رقم (7)، حيث تعاملت الجهات المختصة بالمطار مع الحالة بكل كفاءة واقتدار، وحسب دليل إجراءات الطوارئ؛ إذ تم إنزال الركاب البالغ عددهم 251 راكبًا بسلام من الطائرة، وتقديم الإسعافات اللازمة لحالتَيْن فقط بسبب استنشاق الدخان، وتم إبلاغ مكتب التحقيقات بالهيئة العامة للطيران المدني لاستكمال الإجراءات اللازمة كافة.

 

وعملت إدارة المطار على التنسيق مع الناقل الجوي لتوفير رحلة بديلة للركاب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled