اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجزائر تودع الفوج الاول من حجاجها

 

 

الجزائر “المسلة” ….. توجه اول امس الفوج الأول من الحجاج الميامين الى البقاع المقدسة وكان في توديع هذا الفوج من الحجاج الذي يضم 267 حاج وحاجة وزراء  الشؤون الدينية والأوقاف, محمد عيسى, والداخلية والجماعات المحلية وتهيئة  الاقليم نور الدين  بدوي والصحة والسكان واصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي الى جانب القنصل العام  لسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر وممثلي عدة قطاعات معنية بعملية الحج.

 

 

بالمناسبة, دعا وزير الشؤون الدينية والاوقاف ” الحجاج الميامين الى  تمثيل  الجزائر “أحسن تمثيل” خلال تواجدهم بالبقاع المقدسة, منوها بالجهود  المبذولة من طرف  السلطات الجزائرية لتذليل كل العقبات وتخفيف الصعوبات على ضيوف الرحمان” بحسب واج.

 

 

وذكر عيسى في هذا الاطار بكل الجهود التي بذلت من طرف  الدولة ل “تحسين  ظروف أداء مناسك الحج بكل كرامة وذلك باختيار أحسن وأقرب الفنادق الى الحرم”  مشيرا الى انه تم أيضا اقتناء وسائل نقل من الطراز الرفيع وتوفير كل الوسائل  الصحية لهؤلاء الحجاج” .

 

بوابة الكترونية

 

كما تم ايضا في هذا الاطار وضع “بوابة الكترونية بالتنسيق مع العربية  السعودية ليتمكن  الحاج  من الجزائر من معرفة عملية حجز الغرف ورقم الطابق  والغرفة التي سيقطن فيها  لتفادي مشكل الاكتظاظ .

 

منح 1500 دفتر حج

 

و ذكر الوزير في سياق اخر بالقرار الاخير الذي اتخذه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والذي يقضي بمنح 1500 دفتر حج لفائدة الذين لم يسعفهم  الحظ  الخروج في القرعة لعدة مرات , داعيا الحجاج الميامين الى ‘تمثيل الجزائر أحسن  تمثيل من خلال التحلي بالصفات والاخلاق التي تنص عليها مبادئ الدين الاسلامي  الحنيف حتى يكون الحاج الجزائري نموذجا في الايمان  لكل المسلمين في ربوع  العالم “.

 

 

من جهة اخرى تطرق مراقب الشرطة ورئيس الفرقة الثانية لشرطة الحدود الجوية  حساين لحسن الى كل الاجراءات الشرطية التسهيلية التي اتخذتها المديرية العامة  وذلك تنفيذا لتوصيات المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل خدمة  لضيوف الرحمان .

 

 

وقال مراقب الشرطة انه تم تقديم خدمات تسهيلية لفائدة الحجاج الميامين بدءا  من الاستقبال والتوجيه خارج وداخل المطار وذلك لتأمينهم الى غاية الركوب  بالطائرة مذكرا بانه تم تخصيص 52 رحلة الى البقاع المقدسة تتكفل الخطوط الجوية  الجزائرية ب 26 رحلة.   

 

 

 في حين استعرض رئيس مفتشية الاقسام للجمارك بالمطار بن  طيب مصطفى الاجراءات التي اتخذت من طرف قطاعه لتسهيل مهمة السفر لهؤلاء الحجاج  مشيرا الى ان عملية التفتيش تستغرق بضع دقائق –كما قال –على مستوى نقاط  التفتيش والتصريح بالعملة الصعبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled