اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة البحرين تنظم الاجتماع التعريفي للنظام الخليجي ” تتبع المطابقة “

 

 

المنامة “المسلة” …. نظمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بإدارة المواصفات والمقاييس الاجتماع التعريفي حول النظام الخليجي لتتبع المطابقة بالتنسيق والتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك بحضور الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السيد نبيل بن أمين ملا وعدد من أعضاء الغرفة وممثلي القطاع الخاص.

 

 

وخلال الاجتماع أكد الوكيل المساعد لقطاع التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد رحمة أن النظام الخليجي لتتبع المطابقة كفيل بزيادة حجم التعاون المشترك بين هيئة التقييس لدول مجلس التعاون والجهات الحكومية الداعمة لها وبين القطاع الخاص.

 

 

مشيرا الى ان مثل هذه الاجتماعات تعد منبراً مناسباً لدعم قدرات القطاع التجاري والصناعي في المملكة وإيصال الآراء والأفكار التي من شأنها دعم مسيرة التطور في عملية تنفيذ البرامج الرقابية وإثراء السوق الخليجية المشتركة بالسلع والمنتجات الآمنة بحسب بنا.

 

 

واوضح ان البرامج الرقابية الخليجية المتبناة من قبل هيئة التقييس الخليجية والمطبقة في دول المجلس مثل الرقابة على المركبات ولعب الأطفال والأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد هي خطوة رائدة وموضع تقدير من قبل جميع الاطراف المعنية، وأن نظام تتبع المطابقة يأتي مكملاً لهذه البرامج، وهو بمثابة جهاز معلومات للسلع والمنتجات يعزز عبورها عبر المنافذ الحدودية ودخولها للأسواق الخليجية وانسياب حركتها بين الدول الأعضاء بطريقة آمنة وبما يضمن سلامتها.

 

فائدة

 

واضاف الوكيل المساعد للتجارة المحلية ان الاجتماع ساهم بنشر الوعي الكامل في التعريف بنظام تتبع المطابقة محققاً فائدة لجميع الأطراف المشاركة.

 

كما أشاد بتجاوب القطاع الخاص مع هذه البرامج، موجهاً شكره لهيئة التقييس الخليجية على جهودها المندفعة لدعم البرامج الرقابية بدول مجلس التعاون ومشيدا بتعاون غرفة تجارة وصناعة البحرين في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تصب في مصلحة القطاع التجاري والصناعي بمملكة البحرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled