اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة صناعة الحرف اليدوية تشارك لأول مرة في مهرجان من فات قديمه تاه الدولي

 

 

القاهرة “المسلة” …. تشارك غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية لأول مرة في مهرجان من فات قديمه تاه الدولي في دورته السابعة، والذي ينظمه بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، والذي يبدأ فعالياته بداية من يوم الجمعة الموافق 18 أغسطس 2016م، ويستمر حتى الخميس الموافق 24 أغسطس 2017م.

 

 الحفاظ على التراث المصري الحضاري

 

وغرفة صناعة الحرف اليدوية منوط بها الحفاظ على التراث المصري الحضاري من حرف تقليدية وذلك من خلال دعم، وتطوير الصناعات الحرفية المصرية كذلك العمل على البعد الاجتماعي بدعم ورعاية كل المبدعين الحرفيين في كافة القطاعات الحرفية من خلال توفير بيئة صحية صالحة للعمل، وتذليل كل العقبات والمشاكل التي تواجههم بالتعاون مع كل الجهات والهيئات حكومية كانت أو خاصة.

 

 

هذا وسيلقى الأستاذ مسعد عمران؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة للحرف اليدوية كلمة افتتاحية للمهرجان بجانب الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

 

 

وستقوم الغرفة بعرض تسع شعب للحرف اليدوية وهم (المنسوجات اليدوية والتطريز – المنتجات الزجاجية – حرف الأحجار – الفخار والخزف والسيراميك – المشغولات الخشبية – السجاد والكليم اليدوي – صناعة المجوهرات والحلي – صناعة الشمع – الصناعات المعدنية) بالإضافة إلى عروض فنية حية يقوم عليها فنانين محترفين.

 

 

هذا ويأتي المهرجان في الفترة من 18 وحتى 24 أغسطس 2017م، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، وهو مفتوح للجمهور مجانًا.

 

 

كان مهرجانمن فات قديمه تاه” قد انطلقت فعالياته العام 2011، وشهد في العام 2012 اقبالاً واسعاً من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وفي عام 2013 أصبح للمهرجان بعد دولي حيث شاركت كل من دولة تركيا والهند والصين والسودان والكويت كضيوف شرف في الأعوام السابقة، وسيشهد مهرجان هذا العام حرف يدوية جديدة وحفلات فنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled