اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طلائع الحجاج المصريين البرى تصل للمدينة المنورة بعد رحلة ميسرة عبوراً بالأراضى الأردنية

 

 

4000 حاج يبدأون مناسك وشعائر الحج بزيارة قبر الرسول بالمدينة المنورة
 
تيسيرات وتسهيلات من قبل السلطات الأردنية .. وغرفة الشركات توزع الوجبات الغذائية

 

 

كتب سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” …. وصلت إلى الأراضى الحجازية طلائع حجاج البرى التابعين للحج السياحى بعد رحلة إستغرقت نحو 19 ساعة تخطوا خلالها الحدود المصرية مع الأردن ، والحدود الأردنية مع المملكة السعودية فى يسر وسهولة وصولاً إلى المدينة المنورة ليبدأو مناسك وشعائر الحج بزيارة قبر الرسول الكريم .

 

 

وقال صبح عبد الفتاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للنقل السياحى ، أن طليعة حجاج السياحة البرى ، قد بلغ عددهم نحو 4ألاف حاج مصرى ، وتم نقلهم عبر 43 أتوبيساً سياحياً من الطراز الحديث .

 

 

وأضاف صبح ، أن السفير المصرى بالأردن ، والقنصل العام المصرى بالعقبة ، وممثلين من الحكومة الأردنية ، وكذلك المسئولين عن شركة الجسر العربى للملاحة البحرية المالكة للعبارات العاملة فى الخط الملاحى نويبع – العقبة ، كانوا فى إستقبال الحجاج خلال رحلتهم بعد وصولهم إلى ميناء العقبة عبر العبارات الناقلة للأتوبيسات .

 

 

وأشاد وكيل وزارة السياحة ، بالتسهيلات التى قدمها المسئولين عن منفذ العقبة البحرى ، وحجم التيسيرات التى قدمتها الحكومة الأردنية من أعفاء بعض الأتوبيسات من الرسوم المقررة للعبور ، إحتفاءاً ببداية موسم الحج البرى.

 

 

 

 

وأشار صبح عبد الفتاح ، رئيس الإدارة المركزية للنقل السياحى ، إلى أن هذه القافلة من اتوبسيات حجاج البرى لم تنتظر طويلاً بالأراضى الأردنية ، وعبورهم من الأراضى الأردنية إلى الأراضى السعودية فى وقت قصير نتيجة للتسهيلات المقدمة من الجانب الأردنى .

 

 

أكد وكيل وزارة السياحة أن غرفة الشركات السياحية وعبر مندوبيها المتواجدين سواء فى ميناء نويبع ، أو ميناء العقبة ، قاموا بتوزيع عبوات غذائية على جميع الحجاج بعد وصولهم للأراضى الأردنية ، وفقاً لما أعلنته الغرفة من قبل من توفير 14 ألف وجبة لحجاج البرى فى سابقة لم تحدث من قبل .

 

 

يذكر أن عدد حجاج البرى يصل لنحو 13 ألف حاجًا, من المنتظر أن يصل عدد الأتوبيسات الناقلة لحجاج البرى 350 أتوبيس سياحى لا يقل موديله عن عام 2009.

 

 

فيما أكد أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة الشركات السياحية ، أن الغرفة قامت بإنشاء غرفة عمليات بكل من (مقر الغرفة الرئيسية بالقاهرة، و ميناء العقبة بالمملكة الاردنية الهاشمية، و الاراضى السعودية) وذلك لتلقى ايه مشاكل– لاقدر الله- قد تواجه نقل الحجاج منذ لحظة سفرهم من البلاد حتى وصولهم الى مقر اقامتهم بالمملكة العربية السعودية وكذلك اثناء رحلة عودة الحجاج من الاراضى السعودية للتدخل والعمل على انهائها فى اسرع وقت ممكن وذلك على مدار 24 ساعة على الأرقام التالیة بالمملكة الأردنیة الھاشمیة :

 

00962775863160، والمملكة العربية السعودية : 00966583927685، وجمھوریة مصر العربیة : 01114509611

 

 

أضاف عمارة ، أن الغرفة وقعت عقد اتفاق مع احدى الشركات الناقلة بالقاهرة وبالمملكة العربية السعودية لتوفير اتوبيسات احتياطية جاهزة للتحرك الفورى وذلك لنقل الحجاج حال تعرض اي اتوبيس لاى اعطال يمنعها من استكمال الرحلة، بداية من سفر الحجاج من الاراضى المصرية مروراً بالمملكة الاردنية الهاشمية ونهاية بالاراضى السعودية سواء بالمدينة المنورة او بمكة المكرمة وأيضا خلال اداء مناسك فريضة الحج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled