اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السلامة البحرية تشكل لجان للتفتيش المفاجئ علي السفن والعبارات لتأمين موسم الحج وسفر المصريين العاملين بالخارج

 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” …. أكد اللواء بحرى خالد زهران- رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية – تشكيل لجان فنية مفاجئة من المهندسين والفنيين الأكفاء للوقوف على الحالة الفنية للسفن التى تقوم بنقل الحجاح والعائدين من الاجازات المتواجده بميناء سفاجا وميناء نوبيع.

 

 

وقال أن هذا  يأتى فى إطار تأمين سلامة السفن وحرصا على سلامة الحجاج ومع بداية موسم الحج و سفر وعودة المصريين إلى أعمالهم  بعد إنتهاء أجازاتهم  الي المملكة السعودية.

 

 

كما إنه يأتى إنطلاقا من المسئولية التى تقع علي عاتق الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية نحو تأمين الركاب والسفن والقيام بتنفيذ اشتراطات السلامة البحرية تطبيقا لكافة المعاهدات والبروتوكولات الدولية . ووفقاً لتوجهات الدكتورهشام عرفات وزير النقل.

 

 

أشار  اللواء  خالد زهران، إلى  ان تشكيل هذه اللجان للمرور على السفن والعبارات العاملة فى نقل الركاب للتأكد من صلاحية الحالة الفنية لها ، وكذا مراجعة منظومة إدارة السلامة بالشركات المشغلة لتلك السفن والعبارات وذلك وفقا لأحكام المدونة الدولية لإدارة السلامة (ISM Code) ، والتفتيش على معدات انقاذ الأرواح وايضا معدات إطفاء الحرائق حيث ستكون لتلك اللجان المفاجئة سلطة توقيف السفينة / العبارة – حال وجود ملاحظات ، وذلك لضمان تحقيق اقصى درجات السلامة والامن البحريين حفاظا على الأرواح والممتلكات ، وتستمر اعمال اللجنة لحين التأكد من سلامة الحالة الفنية لجميع السفن العامله في نقل الحجيج والركاب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled