اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشكو قطر لمنع مواطنيها من الحج

 

 

لندن “المسلة” ….. المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، قدمت شكوى عاجلة إلى المقرر الخاص بالحريات الدينية للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان ضد دولة قطر، على خلفية منعها لمواطنيها من الحج هذا العام.

 

السلطات القطرية رفضت جدولة رحلات الطيران السعودي لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك جراء عدم منح السلطات القطرية التصريح لطائرات السعودية بالهبوط على الرغم من مضي أيام عدة على تقديم الطلب.

 

مزاعم

 

رغم أن الدوحة نفت مزاعم رفضها السماح للطيران السعودي بنقل حجاجها، وقالت إنها تلقت طلبا من الخطوط السعودية لنقل الحجاج القطريين، وتم الرد على الطلب بأن يتم التنسيق والتواصل بشأن ذلك مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية وفقا للإجراءات المعمول بها في السابق.” بحسب يورونيوز

 

ونبهت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إلى أن قطر تمارس بهذا المنع انتهاكا “خطيرا وفادحا” في حق مواطنيها ومنعهم من ممارسة الشعائر الدينية وأهمها مناسك الحج.

 

وأشارت الشكوى إلى وجود شكاوى وتذمر وسخط كبير وسط الحجاج القطريين، بسبب منعهم من الحج هذا العام.

 

وكان خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أعطى أمرا بالسماح للحجاج القطريين بالدخول من دون تصاريح إلكترونية.

 

وجاءت الإجراءات بعد وساطة قام بها الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

 

ودعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إلى مناقشة الانتهاك القطري للحريات الدينية بجلسات مجلس حقوق الإنسان بدورته 36 المقبلة بجنيف من الحادي عشر الى التاسع والعشرين من شهر سبتمبر أيلول المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled