اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

يحيى راشد يؤكد: إنتخابات الغرف السياحية فى مواعيدها .. ولا نية للتأجيل

 

 

وزير السياحة : نقف على مسافة واحدة من  كل المرشحين .. وليست لنا قائمة إنتخابية

 

 

كتب سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. نفى يحيى راشد وزير السياحة،  الشائعات الخاصة بتأجيل إجراء إنتخابات الغرف السياحية إلى يوم الثلاثاء 19 سبتمبر المقبل بدلاً من إجرائها يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر المقبل .

 

 

قال وزير السياحة فى تصريحات خاصة هاتفية لــ ” بوابة السياحة العربية” “المسلة”                      ،  أن الوزارة لم تعلن عن أية تأجيلات لهذه الإنتخابات ،كما إنها لم تتلقى أية طلبات من اللجان الخاصة بتسيير أعمال الغرف للتأجيل ، وأن ما يقوم به البعض من أصحاب ومديرو  الفنادق و الشركات السياحية من  أراء  فى التأجيل هى مجرد أمنيات لم تتحول لواقع لعدم تلقى الوزارة أية طلبات رسمية بالتأجيل .

 

 

أضاف الوزير ، أن الوزارة لا تتوانى عن تنفيذ طلبات  القطاع السياحى فى إطار القوانين واللوائح ، وأن هناك حالات سابقة عديدة أستجابت الوزارة فيها لطلبات تم تقديمها من المسئولين عن الغرف ، تمت فى إطار ما يسمى بالمشروعية .

 

 

أكد يحيى راشد ، وزير السياحة ، أن الوزارة  تقف على مسافة واحدة أو  خط واحد من كافة المرشحين ولا تتدخل فى عمليات الترشيح أو التصويت ، وأن الوزارة لا تفضل مرشح على آخر ، ولا توجد قائمة مفضلة من المرشحين لديها ،وإنها تستهدف إستقرار الغرف ، وأعمالها من خلال مجالس إدارة منتخبة تعبرعن إختيار  الجمعيات العمومية لهذه الغرف.

 

 

أشار إلى أن الوزارة لم ولن تتدخل فى عمليات التصويت ، وأن دورها هو الإشراف على الإنتخابات وفقاً للقانون ولتخرج بشكل ديمقراطى حر دون التأثير على الناخبين من أية مرشحين أو أطراف أخرى .

 

 

يذكر أن يحيى راشد وزير السياحة كان قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 652، لسنة 2017، بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الغرف السياحية، برئاسة المستشار أحمد المهدى، المستشار القانونى لوزير السياحة، وعضوية كل من محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ومصطفى عبد اللطيف، رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية، وعبد الفتاح العاصى، رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، وهالة الخطيب، مدير عام الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والخبراء السياحيين جلال محمد حمدى، وسامح سعد مسشار وزير السياحة سابقا.

 

 

 ونص القرار أن تتولى اللجنة الإشراف على انتخابات الغرف والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وفقا للائحة، ولرئيس اللجنة الاستعانة بمن يراه للمعاونة فى اتمام العملية الانتخابية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled