اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدميرى يلتقى بسفير أوكرانيا لبحث سبل تنشيط حركة السياحة مع مصر

 

 

القاهرة “المسلة” ….. التقى هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة امس مع هينادي لاتي سفير أوكرانيا لدى القاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجالات تنشيط السياحة.

 

وقام الدميري باطلاع السفير على زياراته التي قام بها الى أوكرانيا في الأشهر الماضية، و التي كانت نتيجة العلاقات السياحية المتميزة بين البلدين.

 

 و استعرض الدميري ما تم في لقاءاته مع نظمي الرحلات في أوكرانيا من مناقشات حول استراتيجيات الهيئة لشتاء ٢٠١٧/٢٠١٨ ، وناقش سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة ، خاصة فيما يتعلق بدراسة و تقديم الآلية الحالية لمنظومة الحملات المشتركة، وبرنامج تحفيز الطيران، مشيرا الى انه أكد لهم اهتمام الكبير الذي توليه مصر بالسائح الاوكراني.

 

واشار الدميري الى ان اوكرانيا حققت اعلى اعداد وصول سائحين منها منذ بداية الترويج للمنتج السياحي المصري بها هذا العام، حيث وصل اكثر من ٤٠٠ الف سائح أوكراني حتى اغسطس الماضي، مضيفا ان السوق الاوكراني من الاسواق التي لم تتوقف السياحة الوافدة منها الى مصر في الفترة الماضية.

 

 ارشادات السفر

 

كما ناقش الجانبان ارشادات السفر التي وضعتها الخارجية الاوكرانية لمواطنيها لتوخي الحظر في بعض الأماكن في مصر ، و قال السفير ان هناك مساعي بين الحكومتين المصرية و الأوكرانية لتعديل تلك إرشادات، خاصة في طل الاستقرار الموجود الآن في المقاصد السياحية المصرية المختلفة، و أكد على تفاؤله بأنه سيتم تعديلها قريبا، مشيرا الى انه على رغم من وجود تلك الإرشادات الا انها لم تؤثر على اعداد السياحة الوافدة من بلاده لزيارة مصر.

 

 

و اشار الدميري خلال اللقاء الى الى انه سيسافر الاسبوع القادم الى كييف  للمشاركة معرض UITM في الفترة من ٤-٧ أكتوبر ، و انه سيلتقي منظمي الرحلات هناك، و انه سيستعرض تنوع المقصد السياحي المصري، والأنماط المختلفة والجديدة التي يمكن تقديمها للسائح الاوكراني مثل رحلة العائلة المقدسة، و سياحة المؤتمرات و السياحة العلاجية و السياحة الثقافية.

 

 

و قال رئيس هيئة التنشيط ان السوق الاوكراني من الاسواق الواعدة و من أعلاها نموا خلال الفترة الماضية، و هي من الاسواق التي توليها الوزارة و الهيئة اهتماما كبيرا، مشيرا الى ان هناك توقعات بمضاعفة اعداد السياحة الوافدة منها في الفترة القادمة، حيث يتوقع معظم منظمي الرحلات زيادة في حجوزات الشتاء تصل من 20 إلي 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

 معرض

 

و في سياق متصل قال رئيس هيئة التنشيط انه في طريقه الى حضور معرض الي UITM بكييف الاسبوع المقبل، سيقوم بزيارة سريعة الى جمهورية التشيك حيث سيعقد في مقر السفارة المصرية مجموعة من اللقاءات المهنية و الإعلامية،

 

 

حيث انه سيلتقي بمجموعة من منظمي الرحلات التشيك لمتابعة الموقف في السوق السياحي التشيكي و كيفية ازالة أية معوقات لزيادة اعداد السياحة الوافدة منه، خاصة ان السوق التشيكي من الاسواق الواعدة و من اكثر الاسواق نموا، حيث زادت اعداد السياحة الوافدة منه بنسبة كبيرةو اضاف انه سيلتقي بمجموعة من الصحفيين و وكالات الأنباء التشيكية يستعرض من خلالها تنوع المقصد السياحي المصري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled