اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تطلق فعاليات ملتقى أنظمة الطائرات بلا طيار 16 أكتوبر الجاري

 

 

دبى “المسلة” ….. تستضيف دبي يومي 16 و17 أكتوبر الجاري فعاليات ملتقى أنظمة الطائرات بدون طيار، وذلك تحت رعاية وتنظيم شرطة دبي وهيئة دبي للطيران المدني.

 

ويهدف الملتقى إلى تعريف الجمهور وتوعيتهم بالاستخدام الآمن والقانوني للطائرات بدون طيار، كما يتيح المجال أمام الهواة والمستخدمين للتدريب وتسجيل طائراتهم للحصول على تراخيص تمكنهم من استخدامها بشكل قانوني.

 

ويشكّل الحدث الذي سيعقد في فندق بالاتزو فيرساتشي بإشراف من شركة انترناشونال كواليتي أند بروداكتيفيتي سنتر الشرق الأوسط، فرصةً هامةً توفّر للمشاركين فهماً عميقاً بأنظمة الطائرات بدون طيار من خلال المحاضرات التي ستقام ضمن فعاليات الملتقى، ويقدمها نخبة من الخبراء في هذا المجال على المستوىين المحلي والدولي بحسب البيان.

 

وسيتضمن الملتقى العديد من الأنشطة ومنها: محاضرات، جلسات حوار، نقاش ودراسات، وجلسات للمبتكرين، مسارح تقنية، وورش عمل حول التطبيقات الآمنة المستقبلية للطائرات بدون طيار.

 

كما سيتم مناقشة التشريعات المتعلقة بأنظمة الطائرات بدون طيار والقوانين الخاصة بها، ودراسات ميدانية عن أفضل الممارسات في هذا المجال، سيحظى الحضور بفرصة المشاركة بجلسة نقاش موسّعة حول الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتنوعة في هذا القطاع ذو النمو المتسارع.

 

وتضم قائمة المتحدثين في الملتقى عددا من كبار المسؤولين في شرطة دبي، هيئة دبي للطيران المدني، الدفاع المدني، هيئة تنظيم الاتصالات، واتحاد النقل الجوي الدولي، والأكاديمية العسكرية الملكية في بلجيكا، وكلية امبريال ببريطانيا ومعهد البترول.

 

وقال اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي: يقام الملتقى في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، الرامية لجعل دبي المدينة الأكثر أماناً، كما نسعى من خلال الملتقى لتسخير أبرز الخبرات والتجارب والتقنيات في هذا المجال، ويستمد أهميته من ضرورة تـأسيس وتطبيق أفضل الممارسات والمبادئ لدعم رؤية دبي لتصبح منارةً عالمية للابتكار والإبداع، وإيجاد قاعدة ثابتة يمكن من خلالها المضي قدماً نحو التميز.

 

كما يضم الملتقى مجموعةً من الدراسات التطبيقية حول أفضل الممارسات العالمية في مجال استخدام أنظمة الطائرات بدون طيار في العديد من المجالات ومنها: الاستجابة لحالات الطوارئ، التغطيات الإعلامية، الإنشاءات، المسوحات الجغرافية، المهام الصناعية ذات الخطورة العالية مثل قطاعات النفط، الغاز، الطاقة والخدمات، والتنقيب، كذلك سيتم مناقشة معايير التكامل الآمن لأنظمة الطائرات بدون طيار مع الطيران التجاري.

 

من جانبه، قال محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: يمثّل الملتقى المنصة الأكبر من نوعها التي تجمع الهواة والمستخدمين التجاريين لأنظمة الطائرات بدون طيار مع الموردين والمصنعين وممثلي الجهات القانونية والتنظيمية في هذا القطاع، ويهدف الملتقى لتوعية مستخدمي أنظمة الطائرات بدون طيار للأغراض التجارية والترفيهية وسبل تطوير تطبيقات هذه الأنظمة ودعم الاستخدام الآمن لها ودعم الابتكار المحلي، علماً أن دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة بإمارة دبي هي أول دولة في العالم تقنن نظام تشغيل وتتبع الطائرات بدون طيار.

 

تدريب

 

يمكن للهواة المشاركة في الملتقى ضمن جلساتٍ تدريبية على استخدام أنظمة الطائرات بدون طيار تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة دبي للطيران المدني بالتعاون مع أكاديمية سند، والتدريب سيكون مجاناً لـ200 مشارك ممن يسجلون مسبقاً، كما ستتاح الفرصة أمامهم لترخيص طائراتهم واستخدامها بشكل قانوني وآمن ضمن فعاليات الملتقى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled