اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المالية ومكتبة الإسكندرية يستعدان للإعلان لأكبر مشروع رقمنه في الشرق الاوسط

ورشة عمل حول التغيرات البيئية والمناخية وانعكاساتها على الجغرافيا السياسية في مكتبة الإسكندرية

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. تستعد وزارة المالية ومكتبة الإسكندرية للإعلان عن تنفيذ أكبر مشروع للرقمنة في الشرق الأوسط وذلك يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر2017 في تمام الحادية عشر صباحا،بحضور كل من عمرو الجارحي وزير المالية والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية حيث يتم الكشف عن رقمنه أكبر أرشيف للدولة المصرية في مرحلته الأولي والذي تضمن العديد من أنواع الوثائق ومنها ملفات خدمة العاملين، دفاتر بصمات الأختام، دفاتر الطب الشرعي.

 

 

يأتي هذا المشروع انطلاقا من دور المكتبة الرائد في مجال التوثيق الرقمي والتحول الرقمي لكافة أنواع أوعية المعلومات وإدراكا لأهمية المعني الصحيح والمغزى الحقيقي للسعي نحو عصر التكنولوجيا بدأت مكتبة الاسكندرية في مشروعها القومي لرقمنه محتويات دار المحفوظات العمومية وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب العقارية وإدارة دار المحفوظات.

 

وقد بدأ مشروع المكتبة بدار المحفوظات بالفعل، ويهدف المشروع إلي رقمنه مجموعة مختارة من وثائق وملفات ودفاتر الدار وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات المتاحة للتوثيق الرقمي وذلك اعتمادا علي خبرة المكتبة الكبيرة في هذا المجال وهذا للحفاظ عليها من الهلاك أو الضياع ولتحقيق فائدة ويسر وسرعة لاستخدامها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled