اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض جلفود لصناعة الأغذية ينطلق بدبى نهاية الشهر الحالى بمشاركة 1600 جهة عارضة

 

 

– يسلط الضوء على مكانة دبي العالمية في مجال سلاسل توريد الغذاء

 

– أكثر من 1600 جهة عارضة ضمن أكبر فعالية متخصصة بصناعة ومعالجة الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

– دبي تمضي قدماً في تعزيز دورها الحيوي في مستقبل قطاع الأغذية مدعومة بظروف الاستقرار السياسي والاجتماعي والاستثمارات الحكومية

 

دبي “المسلة” …. كشفت دراسة قامت بها إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية أن التعداد السكاني العالمي يزيد بمعدل 83 مليون نسمة سنوياً، ومن المتوقع أن يصل إلى 9.5 مليار نسمة بحلول عام 2050. وبالتالي من المتوقع أن يزداد الطلب على الغذاء بنسبة 60% على الأقل، فالزيادة المطردة في عدد سكان العالم تعني تنامي الطلب على المنتجات الغذائية.

 

وبحسب دراسة أجرتها ’ألبن كابيتال‘، من المتوقع أن يحافظ النمو السكاني في دول المجلس التعاون الخليجي وحدها على معدل نمو سنوي مركب بنسبة 2.4% ليصل تعدادهم إلى 57.6 مليون نسمة بحلول عام 2019. ونتيجةً لذلك سيزداد الاستهلاك الغذائي في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 3.5% ليصل إلى 51.9 مليون طن سنوياً.

 

وقد تمكنت إمارة دبي من تحقيق مكانةٍ مرموقة في قطاع سلاسل توريد الغذاء العالمي، مدفوعةً بالحاجة الملحة لتلبية الطلب المتزايد على الغذاء في المنطقة والنمو السكاني المطرد وزيادة الدخل المُتاح لكل نسمة، فضلاً عن موقعها الجغرافي الاستراتيجي المميز وبنيتها التحتية الحديثة والاستقرار الاجتماعي والسياسي، والتزامها بدعم النمو الاقتصادي من خلال احتضانها للمشاريع الاستثمارية المتنوعة.

 

وسيعزز معرض جلفود لصناعة الأغذية 2017، المنعقد في الفترة الممتدة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، مساعي دبي الاستراتيجية في ترسيخ مكانةٍ عالمية في قطاعي صناعة الأغذية وتوريدها.

 

وفي هذا السياق، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي: “تمتلك دبي المقومات المناسبة لدعم قطاعي التصنيع والتصدير الغذائي، فهي تتسم بموقعٍ استراتيجي مميز وتمتلك بنيةً تحتية عالمية الطراز وتشهد استقراراً سياسياً كبيراً. ويعكس النمو المتواصل لمعرضجلفود لصناعة الأغذية‘ ثقة رواد قطاع صناعة الأغذية المتزايدة بهذا المعرض كفعالية رائدة لا بد من المشاركة بها، وبدبي كوجهةٍ مفضلة لاحتضان مشاريعهم وتنمية أعمالهم”.

 

كما تعدّ دبي إحدى أكبر اللاعبين الدوليين في قطاع صناعة ومعالجة وتغليف وإعادة تصدير الأغذية، وذلك في ضوء المساندة والدعم المستمر الذي توفره القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تسعى لتنويع اقتصاداتها وتحقيق الأمن الغذائي. حيث تمثل تجارة المواد الغذائية 11% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، التي تعتبر إحدى أكبر جهات إعادة تصدير الأرز في العالم بنسبة 81% من التجارة العالمية.

 

وتجدر الإشارة إلى الدور الذي لعبته المبادرات المبتكرة والمدعومة حكومياً في ترسيخ دور دولة الإمارات العربية المتحدة المتنامي في قطاع سلسلة التوريد الغذائية. ومنها مدينة دبي لتجارة الجملة ومجمع دبي للأغذية واستثمارات القطاع الخاص، وفي طليعتها المنشأة المنتجة للأغذية الحلال ’الإسلامي للأغذية‘ بقيمة 27.2 مليون دولار أمريكي في مجمع دبي للاستثمار، ومصنع شركة ’بي آر إف إس إيه‘ البرازيلية بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، ومنشأة الشركة الوطنية للمنتجات الغذائية بقيمة 411 مليون دولار أمريكي في منطقة خليفة الصناعية بإمارة أبوظبي.

 

وأضافت لوه ميرماند: “تدعم استثمارات القطاعين الحكومي والخاص في القطاع أهداف معرضجلفود لصناعة الأغذية‘، في حين تواصل كبرى الجهات المعنية العمل معاً لدعم مساعي دبي الرامية لترسيخ مكانة رائدة في سلسلة القيمة الخاصة بقطاع التصنيع الغذائي”.

 

وتأكيداً على المكانة الهامة للإمارة في سلسلة التوريد الغذائية العالمية، سيضم معرضجلفود لصناعة الأغذية‘، الفعالية الإقليمية الأكبر من نوعها في قطاع صناعة الأغذية ومعالجتها وتوريدها، أكثر من 1600 جهة عارضة محلية وإقليمية وعالمية من مزودي سلسلة التوريد الغذائية ومقدمي الخدمات والآلاف من المشترين. وستقوم جهات عارضة من أكثر من 60 دولة بعرض أحدث ابتكاراتها، بما في ذلك 30 جناحاً دولياً، ومشاركة هي الأولى من نوعها لدولة بولندا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة.

 

هذا وتسجل ’فريسكو إن زد‘، وهي شركة متخصصة بتوفير حلول معالجة ومناولة الأغذية تتخذ من دبي مقراً له، المشاركة الرابعة لها على التوالي ضمن معرضجلفود لصناعة الأغذية‘، الذي تثق بدوره في الارتقاء بمدينة دبي كوجهةٍ عالمية في قطاع صناعة الأغذية.

 

من جانبه صرّح كين هيثرينغتون، المدير الإقليمي لـ’فريسكو إن زد‘: “يقدم لنا معرضجلفود لصناعة الأغذية‘ منصة خاصة لاستعراض منتجاتنا أمام العملاء المحليين القائمين والجدد. كما يساعدنا في تعزيز حضورنا المحلي والتزامنا بتلبية احتياجات العملاء قبل وبعد عمليات البيع. وعلى الرغم من مساعي دبي العالمية الرامية إلى الاستمرار في النهوض بقطاع إعادة التصدير، فإن الحاجة لدعم الصناعة المحلية آخذة بالازدياد، نظراً لمساهمتها في تخفيض البصمة الكربونية وتكاليف اليد العاملة والخدمات اللوجستية. ويقدم معرضجلفود لصناعة الأغذية‘ الفرص الأمثل لتحقيق هذه الأهداف”.

 

 

ولضمان قدرة الشركات المساهمة على التواصل مع الشركاء والمستثمرين المناسبين، سيطلق معرضجلفود لصناعة الأغذية 2017‘ برنامج استضافة المشترين الأضخم من نوعه، والذي سيستضيف أكثر من 2000 جهة شراء مؤهلة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، ممّن رصدوا ميزانية محددة للشراء من الشركات العارضة.

 

وتشمل الفعاليات الجديدة للمعرض هذا العام توزيع جوائز ’جلفود لصناعة الأغذية‘، وذلك تكريماً للشركات التي أثبتت تميزها وتفوقها في القطاع، خلال حفل عشاءٍ مرموق مساء يوم 31 أكتوبر، في حين ستقدم شركة ’إنوفشن تورز‘ جولاتٍ سياحية مميزة للزوار، تشمل مشاهدة أحدث الابتكارات على أرض الواقع ضمن عددٍ من أهم المصانع الغذائية الحائزة على العديد من الجوائز في المنطقة.

 

كما من المقرر عقد مؤتمر متخصص بالقطاع على هامش المعرض، يستعرض تحليلات ومناقشات معمقة حول مجموعة من المواضيع، تشمل رقمنة القطاع والتصنيع الذكي والبيانات الضخمة والتحليلات.

 

يفتح معرضجلفود لصناعة الأغذية 2017‘ أبوابه في يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر من الساعة 10:00 صباحاً- 6:00 مساءً، وفي يوم 2 نوفمبر من الساعة 10:00 صباحاً- 5:00 عصراً. الحضور مجاني ويقتصر على العاملين والخبراء في قطاع المأكولات والمشروبات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled