اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طالب الرفاعى يشارك باحتفالات يوم السياحة العربي فى البحرين

 

المنامة "المسلة" ….. تستحضر المنامة إلى مواقعها ومعالمها الثقافيّة، وبطريقتها الخاصة، اليوم الخميس 25 فبراير 2016م، سلسلة من الفعاليات تكرّس ليوم السياحة العربي، بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي إضافة إلى تواجد دبلوماسي رفيع المستوى وشخصيات ثقافية فنية من البحرين والوطن العربي، حيث يأتي هذا اليوم في هذا العام، بشعار "استجابة لصرخة تراثنا الإنساني العربي وحفاظا عليه" وتزامنا مع انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر.


وبهذه المناسبة أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار ورئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي لـ بنا على أهمية تفعيل أدوات التوعية بالتراث الحضاري والإنساني للوطن العربي ودورها في جذب سياحة ثقافية وصناعة تنمية مستدامة.

 

وأوضحت الشيخة مى أن مواقع التراث العالمي في الوطن العربي تواجه تحديات كبيرة في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن مملكة البحرين من خلال يوم السياحة العربي تبادر بالاستجابة لنداء استغاثة المواقع التراثية والحضارية المعرضة لخطر الزوال في الوطن العربي، كما شكرت أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي الساهر على العمل السياحي الثقافي العالمي.

 

ويستضيف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في تمام الساعة 6:30 مساء احتفالية بمثابة صرخة للحفاظ على مواقع التراث العالمي في الوطن العربي لما لها من دور في تعزيز التنمية المستدامة، إضافة إلى عرض لأبرز إنجازات السياحة الثقافية في مملكة البحرين.

 

أما في تمام الساعة 8:00 فينتقل يوم السياحة العربي إلى مسرح البحرين الوطني مع عرض حفل "كان يا ما كان" لمسرح كركلّا اللبناني المقدّم بدعم من مشروع دلمونيا، الذي يعلن عن انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر ، حيث يعد المهرجان من أبرز المواسم الثقافية التي تقوم على تقديمها هيئة البحرين للثقافة والآثار مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بالتعاون مع البارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري، ضمن برنامج الهيئة لعام 2016م الذي يأتي بشعار "وجهتك البحرين" والذي يروج لمقومات البحرين الثقافية والحضارية ويؤهلها لتكون وجهة مميزة في المنطقة والعالم.

 

ويصادف يوم السياحة العربي يوم 25 فبراير من كل عام، والذي هو ايضا يوم ميلاد الرحالة العربي الشهير ابن بطوطة، وكانت وزارة الثقافة البحرينية (سابقا) قد أطلقت اليوم بتزامن مع اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية 2013م. أما مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر، فهو الموسم الذي تجتمع فيه كافة ملامح التبادل الثقافي والحضاري ويستمر هذا العام حتى نهاية شهر أبريل في استحضار العديد من الفعاليات الفنية، الموسيقية، الفكرية والأدبية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled