اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة البحرين تناقش برنامج تأمين تعثر مكاتب السفر والسياحة على السداد

 

 

 

المنامة “المسلة” …. نظمت لجنة القطاع السياحي بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة نائب رئيس اللجنة عبدالحكيم العرادي اللقاء المفتوح مع مكاتب ووكلاء السفر والسياحة في البحرين.

 

ويهدف اللقاء إلى تعريف مكاتب السفر والسياحة حول برنامج التأمين بالتعثر على السداد الذي يتيح لمكاتب السفر والسياحة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) خيارا آخراً للضمان البنكي المفروض من قبل الآياتا.

 

 تعديل

 

وقامت الشركة المعنية بتطبيق البرنامج بتقديم عرض مرئي للحضور، مشيرة الى امكانية تعديل بعض الأمور المتعلقة بتطبيق البرنامج وخاصة فيما يتعلق بالإشتراطات والمتطلبات الأساسية لكل مكتب سفر.

 

وبين نائب رئيس اللجنة العرادي بأن استعانة مكاتب السفر والسياحة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لبرنامج التأمين لعدم القدرة على السداد بدلاً من الضمان البنكي الذي يبلغ قيمته 100 الف دولار سوف يمثل فرصة لهذه المكاتب للاستفادة من هذه السيولة لتقديم المزيد من الخدمات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، هذا مع توفير ضمانات لجميع الأطراف في ظل وجود تأمين على كل تذكرة سفرة يتم اصدارها لضمان حقوق كل طرف.

 

واوضح العرادي بأن برنامج التأمين على التعثر بالسداد هو برنامج عالمي تم العمل به في عدداً من الدول العربية منها مصر والكويت وهناك تطلعات بتنفيذ ذلك في البحرين والسعودية والامارات وغيرها من الدول العربية، آملاً بأن يكون ذلك في مصلحة الجميع خاصة وان كلفته قد لا تذكر مقابل ما سيتم توفيره من ضمانات لجميع الأطراف في حال وقوع اي ضرر لا سمح الله.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled