Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس ترامب: الآن هو الوقت المناسب للقوة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وجّه الرئيس الأميركي دونالد جيه ترامب إلى كوريا الشمالية كلمات حادة في خطابه الذي ألقاه في كوريا الجنوبية في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر قائلًا: “لا تخفق في تقديرنا. ولا تختبرنا.”

 

 

ودعا الرئيس كل الدول إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي وممارسة أقصى الضغوط لعزل كوريا الشمالية وتخفيض العلاقات الدبلوماسية مع النظام وقطع كل العلاقات المرتبطة بالتجارة والتكنولوجيا.

 

 

وقال الرئيس ترامب: “يجب أن تتضافر جميع الدول المسؤولة لعزل النظام الوحشي لكوريا الشمالية”. وأشار إلى أن النظام الكوري الشمالي يواصل برامجه للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية (الموجّهة) في تحدٍ لكل تأكيد واتفاق والتزام قدمه إلى الولايات المتحدة وحلفائها.

 

 

 

 

 

وقال ترامب، “إن مسؤوليتنا وواجبنا مواجهة هذا الخطر معًا – لأنه كلما طال انتظارنا، كلما ازداد الخطر نموًا، وكلما قلت الاختيارات المتاحة.” وأضاف، “وإن تلك الدول التي تختار تجاهل هذا الخطر، أو، وهذا أسوأ، تختار تمكينه، فإن عبء هذه الأزمة سيزداد على ضمائرنا.”

 

 

وجاء خطاب الرئيس ترامب أمام الجمعية الوطنية لكوريا في إطار جولته التاريخية لآسيا، والتي أمضى منها أربعة أيام فى اليابان وكوريا الجنوبية، وهما حليفان مهمان للولايات المتحدة لتعزيز الأمن فى منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

 

شعب واحد، وكوريتان

وقال الرئيس، وكلما أصبحت كوريا الجنوبية أكثر نجاحًا، كلما تمكنتم من نزع المصداقية عن الخيال الغامض الكامن في قلب نظام كيم … إنها حكاية شعب واحد وكوريتين. كوريا أمسك فيها الشعب بزمام حياته وبلده، واختار مستقبلًا تسوده الحرية والعدالة ويتسم بالحضارة والإنجاز الرائع. وكوريا أخرى حيث يسجن القادة شعبهم تحت راية الاستبداد والفاشية والاضطهاد.”

 

 

 

 

واختتم الرئيس ترامب خطابه برؤية إيجابية لشبه الجزيرة الكورية، تتمثل في تحقيق الحلم الكوري، فقال “إننا نحلم معًا بكوريا حرة، وبشبه جزيرة آمنة، وبعائلات يلتئم شملها مرة أخرى. إننا نحلم بطرق سريعة تربط بين الشمال والجنوب، بأبناء العمومة وهم يتعانقون، وأن يحل الوعد الجميل للسلام محل الكابوس النووي البغيض.”

 

 

وبعد إلقاء خطابه فى الجمعية الوطنية الكورية، توجّه ترامب إلى الصين. وتعد رحلته إلى آسيا أطول رحلة يقوم بها رئيس أميركي خلال السنوات الـ25 الماضية.

 

 

المصدر : شير امريكا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled