Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس الكولومبي يدعو الامارات الاستثمار في السياحة والصناعات الغذائية

 

دبى “المسلة” ….. دعا الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس مجتمع الأعمال في دولة الإمارات إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق بلاده في مجالات السياحة والصناعات الغذائية والطاقة البديلة ، معتبراً أن بعد المسافات ليست عائقاً على الإطلاق أمام تطور ونمو الشراكات الاقتصادية المشتركة.

 

 

وأضاف الرئيس الكولومبي أن بلاده تتطلع إلى الاستثمارات الإماراتية في مجالات عدة ، معتبراً أن بلاده تتميز ببيئة استثمارية مستقرة وموقع استراتيجي وحجم استثمارات خارجية مباشرة هو من الأعلى في أمريكا اللاتينية، في حين تبرز كولومبيا كمركز لوجستي في المنطقة بحسب الخليج.

 

1.5 مليار مستهلك

 

قال الرئيس الكولومبي إن بلاده تتيح الوصول إلى 1.5 مليار مستهلك، ما يتيح لدبي وشركاتها مرونة أكبر في تجارتها مع الأسواق اللاتينية، مؤكداً التزام حكومته الاستثمار في البنية التحتية والتركيز على التعليم.

 

 

جاء كلام الرئيس الكولومبي خلال استقبال غرفة تجارة وصناعة دبي له والوفد المرافق في مقر الغرفة أمس، حيث جرى البحث في تعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في كل من دبي وكولومبيا.

 

 

وأكد ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي عمق الروابط الاقتصادية بين الجانبين، معتبراً أن الزيارة الأخيرة لبعثة غرفة دبي التجارية إلى كولومبيا، والزيارة الحالية لرئيس كولومبيا إلى الإمارات، تعكسان تطوير العلاقات إلى مستويات رفيعة.

 

 أسواق

 

ولفت إلى التزام الغرفة الدائم استكشاف الأسواق الواعدة، معتبراً كولومبيا من الأسواق التي تستهدفها الغرفة وتهتم بها، وتتطلع إلى تعريف القطاع الخاص بفرصها وآفاق نموها، مؤكداً أن بيئة الأعمال المشجعة وقوة اقتصادها وشهيتها لاستقطاب المستثمرين تمثل عوامل مهمة في تحفيز القطاع الخاص في دبي على دخول السوق الكولومبية.

 

 

وأشار الغرير: «تبرز فرص كثيرة للتعاون المشترك خصوصاً في قطاعات الخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة والصناعات الغذائية، في حين توفر دبي مركزاً لوجستياً استراتيجياً للشحن الجوي من كولومبيا إلى إفريقيا ودول الخليج العربي وجنوب شرق آسيا».

 

 

ودعا الغرير الشركات الكولومبية للاستفادة من تنظيم دبي لمعرض إكسبو العالمي 2020، والمشاركة فيه لكونه منصة عالمية للشراكات الاقتصادية والتجارية، مجدداً الدعوة كذلك للرئيس الكولومبي والقطاعين العام والخاص في كولومبيا للمشاركة في منتدى الأعمال العالمي لدول أمريكا اللاتينية الذي ستنظمه غرفة دبي خلال الربع الأول من العام القادم.

 

 149 مليون دولار

 

واستعرض حمد بوعميم آفاق العلاقات الاقتصادية بين كولومبيا والإمارات، مشيراً إلى أن التجارة غير النفطية مع كولومبيا بلغت 149 مليون دولار في 2016، شكلت منها الصادرات الكولومبية إلى دبي النسبة الأكبر من حجم التبادل التجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled