Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الإمارات تعتقد.. بامكان ايرباص ضمان تطوير العملاقة إيه380

 

 

دبي “المسلة” …..  تعتقد طيران الإمارات أن إيرباص يمكنها أن تلبي مطالب حكومة دبي المالكة لشركة الطيران بشأن تقديم الشركة الأوروبية المنتجة للطائرات ضمانات بتطوير برنامج الطائرة العملاقة إيه380.

 

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات للصحفيين يوم الثلاثاء خلال معرض دبي للطيران ”أثق بأننا إذا اقتربنا من طلبية أخرى فإن مجلس إدارة ايرباص سيتخذ القرار“.

 

وانهارت صفقة متوقعة لشراء طائرات إيه380 العملاقة بقيمة 16 مليار دولار في اللحظات الأخيرة يوم الأحد الماضي لتدخل طيران الإمارات وايرباص في جولة جديدة من المحادثات لإتمام الصفقة.

 

وامتنع كلارك عن التكهن بشأن التوقيت المحتمل للتوصل إلى اتفاق ولكنه ألمح يوم الاثنين إلى أن الأمر قد يستغرق أسابيع أو شهورا.

وغادر الرئيس التنفيذي لإيرباض توم إندرز المعرض يوم الاثنين إلا أن مدير المبيعات جون ليهي لا يزال موجودا فى المعرض سعيا لمتابعة المفاوضات.

 

ولمح كلارك إلى أن طيران الإمارات وفلاي دبي للطيران المنخفض التكلفة وهي مملوكة أيضا لحكومة دبي قد تبديان اهتماما بطائرة متوسطة الحجم تدرس بوينج تصنيعها.

 

وقال ”سواء في فلاي دبي.. أو في طيران الإمارات، هل ستكون مناسبة في ظل تعاون الشركتين بشكل أوثق كثيرا مما كان على مدى فترة طويلة؟ نعم، أعتقد ذلك ربما لرحلات معينة“.

 

وذكر أن قطاع الطيران سيرحب بالطائرة الجديدة.

 

وأضاف ”أري مكانا لها في أوروبا. وأرى مكانا بين الولايات المتحدة وآسيا“ مضيفا أنها ستناسب الأسواق التي تضم مطارات مزدحمة وتشهد حركة شحن منخفضة نسبيا حيث قد لا ترغب شركات الطيران في المراهنة على الطائرات التقليدية الثنائية الممر التي تسع أكثر من 250 راكبا.

 

 

وتابع ”إذا نظرنا من منظور الصناعة أعتقد أن هناك مجالا لها“.

 

وكلارك (67 عاما) شخصية مؤثر في صناعة الطيران وحصل على لقب فارس في موطنه بريطانيا عام 2014.

 

وتحاشى كلارك الأسئلة الخاصة بما إذا كان يخطط للتقاعد وقال ”مازلت هنا“.

 

غير أنه أعطى تطمينات بشأن إيجاد من يخلفه في نهاية المطاف قائلا إن الشركة بها فريق تنفيذي قوي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled