Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السيناريو اصبح جاهزا : الملك سلمان يتنازل لنجله محمد عن السلطة

 

 

 

 

المسلة – متابعات

مصادر قريبة من البلاط الملكى السعودى تشير الى ان سيناريو تنحى الملك سلمان عن الحكم بات وشيكا وفى حكم التنفيذ، وان ولى العهد محمد بن سلمان يتأهب ليكون ملكا بصفة رسميا خلال الايام القليلة القادمة بمجرد تنازل الملك  الاب عن العرش وسفره للمغرب ..وهو ما توقعه المغرد الشهير “مجتهد” في حسابه على “تويتر”،فى تغريدة جديدة تفيد ” أن يتنازل الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم خلال الأيام المقبلة، لابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

 

وغرّد “مجتهد”، عن استعدادات تجري في البلاط الملكي لسفر الملك إلى طنجة خلال الأيام القادمة في توقيت “يختاره محمد بن سلمان”.

 

 

وأضاف أن سفر الملك “قد يتزامن مع تنحيه عن الحكم وتغيير كل حكام المناطق الذين تزيد أعمارهم على 40 سنة”.

 

 

ووفقا لموقع الاتحاد اليمنى الاخبارى ” كانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت الخميس، إن “الملك سلمان يخطط للتنازل عن العرش لنجله ولي العهد محمد بن سلمان، خلال الأسبوع المقبل”.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من العائلة المالكة في السعودية، قوله إن “خطوة التنازل عن الحكم هي الأخيرة في تمكين محمد بن سلمان من مقاليد الأمور في المملكة، فيما سيلعب الملك سلمان دورا مثل الملكة إليزابيث في إنجلترا.. وسيحتفظ فقط بلقب خادم الحرمين الشريفين”.

 

 

وبغض النظر عن ما نقلته “ديلى ميل” البريطانية فأن مصادر اخرى ترى ان تلك التوقعات غير دقيقة ،و ومجرد تكهنات لاسند لها لان تقاليد انتقال السلطة داخل الاسرة السعودية .تقتضى استمرار الملك فى الحكم ولاينتهى الا بانتهاء الحياة ،وضربت مثالا على ذلك باستمرار حكم الملك فهد لفترة تزيد عن ال 20عاما بالرغم من مرضه الشديد ،وترى المصادر ان السيناريو الاقرب للواقع ان يظل الملك سلمان على عرشه ، وان تزداد صلاحية ولى العهد ولده بشكل موسع لتمكينه من فرض سلطاته على المملكة ، وان كان هذا لايمنع ان يتجاوز محمد بن سلمان ولى العهد خذه  التقاليد الملكية بعد ما قام خلال الايام الماضية بتوقيف بعض كبار الامراء والتحقيق معهم بتهم الفساد واعتقالهم ..!

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled